رعاية النباتات الداخلية 2024.

يواجهه أغلب الناس مع النباتات الداخلية العديد من المشاكل في تربيتها و يكون مصيرها صناديق النفايات، النباتات الداخلية تكون خضراء في المحل وجميلة وعندما تدخل المنزل تبدأ بالذبول والموت البطيء.
هناك مشاكل كثيرة تعصف بالنباتات الداخلية من ظروف بيئية وأمراض.
ولكل شئ سبب وعلاج ونذكر هنا مشكله نعاني منها النباتات الداخلية دوما ًو هي الأوراق تتحول إلى صفراء وتسقط عن الجذع باستمرار .

سبب إصفرار أوراق النباتات الداخلية:
ارتفاع أو هبوط مفاجئ في الحرارة أو الضوء

الحل:
انقلي النباتات الداخلية من مجرى الهواء أو المكيف أو جهاز التدفئة وإذا كان الضرر كبيراً انقلي النباتات الداخلية من وعائها ثم إذا لاحظت أن الجذور قد ذبلت فصعب المحافظة على النباتات الداخلية.
أما إذا كانت الجذور مازالت بحاله جيده حاولي تقليمها أو قصها بشكل متوازن وإعادة زرعها في إناء وتربه جدد.

كيفية رعاية النباتات الداخلية:
– احرصي على عدم ترك النباتات الداخلية معزولة ليلاً في مكان قارس البرودة فالبرد قد يؤذي النباتات الداخلية بل انقليها إلي جانب آخر حيث تنعم بدفء المساء.
– أحذر من وضع النباتات الداخلية قريباً جداً من موقد أو جهاز تدفئة أو تكيف حيث درجة الحرارة غير مناسبة ولا قريباً من الأبواب أو مسارات التهوية حيث تتعرض النباتات الداخلية لتيارات الهواء.
– مراقبة جو البيت أي التأكد أن النباتات الداخلية في جو ثابت ومعتدل غير متقلب من حيث درجة الحرارة و الضوء.
– أفضل مكان لها أن تجمعي ما لديك من نباتات داخلية في غرفة المعيشة كي تكون أمام عينيك وتشعر النباتات الداخلية بجو حميم عند اجتماعها، ويمكن إعادة توزيعها في أماكن أخرى عند وجود الضيوف.
– استعمال أوعية نظيفة دوماً لغرس النباتات الداخلية ومزيج تربة معقم.
– افحصي النباتات الداخلية بشكل متكرر ودوري وإذا عثرتي على نباتات مريضة ضمن مجموعتك اعزليها عن بقية النباتات الداخلية حتى تشفى .
– يجب أن تشعري بالنباتات الداخلية فهي كائن حي كالقط أو أي حيوان أليف والتعامل معها برفق ومسح الغبار دورياً من على الأوراق بقطعة قماش مبللة.
– والاهتمام بري النباتات الداخلية بشكل منتظم والتأكد من أن النباتات الداخلية بحاجة للماء يمكن لمس التربة فإن كانت جافة أضيف لها ماء و إن كانت رطبة فلا داعي لريها، والماء الذي يستخدم لري النباتات الداخلية يجب أن يكون في درجة حرارة الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.