حب الزوجة وود الأبناء والجيران أساس مفاتيح تعاملك مع من حولك 2024.

بسم الله الرحمان الرحيم

تتوقف قوة العلاقة بين الفرد وبين الأخرين على قوة إدراك الفرد لذاته وللمحيطين به سواء من الأبناء أو الزوجة أو رؤساء العمل أو حتى المرؤوسين، ويوضح خبير التنمية البشرية "محمود السنطى" كيف يمكننا الفوز بمفاتيح التعامل مع من حولنا فيقول "لكى تكسب قلب الأطفال يجب مناقشتهم بهدوء، وإعطائهم الفرصة، ومنحهم شعور بالثقة كى يعبروا عن أرائهم، كما أن الابتسامة أثناء الحوار تعطى مجالا كبيرا للتفاهم خاصة فى ظل البعد عن الأوامر المباشرة لأنها تسبب إغلاق الحوار.

وأوضح "السنطى" أنه يجب على الرجل أن يعرف مفتاح قلب زوجته، هل هو الابتسامة، أم الهدايا، أم الكلمة الرقيقة، وأن يتحدث معها عن الهموم والمشاكل التى تواجهه حتى تتمكن من المشاركة معه فيها، كما يجب أن يبتعد عن الغضب والعنف أثناء النقاش.

ويضيف "السنطى" أما لكى تكسب ود المرؤوسين لديك فى العمل، يجب الاستماع إلى وجهات نظرهم مهما كانت، وتشجيعهم على تقديم انطباعاتهم عنك وعن أدائك فى العمل ويجب أن تشترك معهم فى الأعمال الترفيهية، مضيفا يجب أن تتحدث عن بعض الإنجازات التى قمت بها بتواضع وتذكر أن المشكلات جزء طبيعى من أى عمل فاستمع إليها، وتعامل معها بمهنية واحتراف.

ويوضح "السنطى" أنه عند التعامل مع الزملاء يجب عليك فى البداية قبل تقديم النصح للزملاء أن تكون على درجة من القرب منه تسمح لك بهذا ويجب على الفرد تقبل انتقاداتهم والإنصات إليهم وعدم مقاطعتهم، وأوضح قائلا: "تيقن أن زميلك الذى يتعامل معك هو المرآة التى من خلالها تستطيع تحسين صورتك وسلوكياتك، موضحا أنه إذا علقت على أحاديث الآخرين، فانتق تعليقات جميلة وتجنب الاستهزاء والسخرية".

أما فيما يخص التعامل مع الجيران فينصح خبير التنمية البشرية بالتودد إليهم ومشاركتهم فى المناسبات، وتبادل الزيارات معهم، محزرا من التكبر عليهم.
منقول

طرح مميز حبيبتي بارك الله فيك
رائع حبيبتي مشكورة
شكرا على الموضوع القيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.