اهمية الفاكهة في رمضان 2024.

الفواكه هي إحدى المرطبات الحقيقية التي يمكن أن تلطف حرارة الجسم وتسد حاجته من الفيتامينات والمعادن والسوائل التي يفقدها الجسم بكمية معتبرة، خاصة ونحن في فصل الصيف.
فالفواكه تحتوي على مجموعة هامة من الفيتامينات، بل هي مستودع، إن صح التعبير، للفيتامينات والمعادن والألياف، إذ تمد الجسم بالحماية اللازمة من الأمراض المتعلقة بسوء التغذية كالوجبات الدسمة والمركزة بالسكر، والتي وللأسف تميز الكثير من أطباقنا في هذا الشهر الكريم والتي يمكن أن يسبب بعضها ارتفاع الكولسترول السيئ والدهون الثلاثية في الدم، إلى جانب احتمال ارتفاع الضغط الدموي لبعض المرضى لتناولهم الأغذية المملحة بشكل عالٍ.
وننصح بتناول الفاكهة دون طهيها أو على شكل عصير طبيعي دون إضافة السكر، وهي أفضل الطرق للحصول على فوائدها كاملة، فهي تساعد على خفض احتمال ارتفاع الكولسترول السيئ والإصابة بالأمراض القلبية، كما لها دور هام في رفع مستويات المعادن.
كما أن الجسم يستفيد من الماء والألياف الموجودة في الفواكه، في التخلص من الفضلات بشكل فعال، ما يقيك من الإمساك في هذا الشهر.

وإذا كنت تتبع نظاما غذائيا لنقص الوزن، فرمضان هو الوقت المناسب للتمتع بجميع الفواكه، فهي مفيدة للغاية. وينصح بالابتعاد عن العادات السيئة كشرب الصودا وعصير فاكهة المتاجر، الذي يمد الجسم في أغلب الأحيان بسعرات حريرية مرتفعة.

اضافة رائعة
جعلها الله في ميزان حسناتك
صح فطورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.