الفراولة تفيد القلب والذاكرة 2024.

الفراولة تفيد القلب والذاكرة

الفراولة تفيد القلب والذاكرة

قال باحثون إن فاكهة الفراولة (الفريز) مفيدة للقلب وتخفض خطر الإصابة بالسرطان وهي مضادة للالتهابات وقد تكون مفيدة للدماغ ومنع تدهور القوى العقلية . ووجد الباحثون في مشروع صحة العجائز في شيكاغو أن المسنين الذين يأكلون الفراولة على الأقل لمرة واحدة في الشهر ينخفض لديهم التدهور في قواهم العقلية بشكل ملموس . وبحسب الدراسة، التي نوقشت في “ندوة باري الصحية” في شيكاغو أخيراً، فإن النساء اللاتي يتناولن أكثر من حصة من الفراولة شهرياً ينخفض لديهن خطر التراجع في الإدراك بنسبة 16 .2%، مقارنة بنظيراتهن اللاتي لا يتناولن هذه الفاكهة .

أوضح الأطباء أن الكثير من الأمراض تبدأ على شكل التهابات في الجسم تؤثر في خلاياه وتؤدي إلى تدميرها، مشيرين إلى دور هذه الفاكهة في الحفاظ على أغشية الخلايا العصبية للدماغ والجهاز العصبي .

من جهة ثانية تضع إيمي هاول الباحثة في جامعة روتجيرز الأمريكية الفراولة على قمة الأطعمة العليا معتبرة ان هذه الفاكهة مليئة بمضادات التأكسد مما يجعلها بالدرجة الأولى ذات فائدة كبرى لحماية الخلايا من التسرطن .

وفي الوقت نفسه يمول المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة أبحاثا لكشف تأثير الفراولة في مرض القلب وفوائده المضادة للسرطان والحماية من الفيروسات .

وقد كشفت الأبحاث حتى الآن أن عصير الفراولة له خواص طبية في منع تأثير الكثير من الفيروسات المعدية وكذلك الالتهابات البولية بسبب دوره في إكساب البكتيريا غلافا عازلا ما يقلل أضرارها وخاصة بالنسبة للنساء .

وكشفت الأبحاث غنى الفراولة بمركب “Howell” الذي يمنع تشكيل طبقة على الأسنان ما يضاعف فائدته في منع حدوث الخراجات والآفات السنية .

وتبين الدراسات التي أجريت أن استهلاك عصير الفراولة لشهور عدة يمنع الأضرار الناتجة عن القرحة المعدية ويخفف من إمكانية حدوث سرطانات المعدة .

وكشفت الأبحاث من أن تناول عصير الفراولة اليومي يمكن أن يزيد مستويات إتش دي إل أو الكوليسترول الجيد ويخفّض مستويات إل دي إل أو الكوليسترول السيئ .

والفراولة يمكن أن تمنع الأورام السرطانية من النمو بسرعة في مراحله الأولى وخاصة سرطان الثدي .

وتوضح الدراسات ان هذه الفاكهة غنية بالعناصر والخصائص الطبية، حيث تحتوي على الاملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حمض الليمون وحمض التفاح، وعلى سكر الفواكه، كما تحتوي على كميات عالية من فيتامين A ، B ، C .

وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط، فهي تفيد المصابين بالتدرن الرئوي والتهابات المفاصل، كما انها مدرة للبول .

وكان العالم الطبيعي “ليني Linne “ المصاب بالنقرس يتداوى بأخذ الفراولة وتبعه كثيرون بعد أن تحسنت حالته الصحية .

وخلصت بعض الدراسات إلى ان الفراولة مفيدة أيضاً للحصاة البولية التي تتكون في المثانة، كما انها تفيد في بعض امراض الكبد .

وحيث إن أكبر كمية من السكر في الثمرة هي من اللغيلوز Levulose السهل التمثل أكثر من سائر أنواع السكر بالنسبة للمصابين بالسكري، لذلك ينصح هؤلاء المرضى بأكل الفراولة .

وليس للفراولة محاذير صحية عامة سوى للأشخاص الذي يشكون عسر الهضم ومن كان لديهم حموضة والتهاب كبدي وبولي والتهاب الزائدة الدودية .
الجيرياالجيرياالجيرياالجيريا

الجيريا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اشكركم على المرور العطر والرائع
بارك الله فيك أختي
موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية . الجيريا
اشكرك على المرور العطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.