هل فكرت في هذه العبادة ؟ 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي ..
من منا لا يريد أن يتقرب إلى الله و يخشع له وتدمع عيناه و يلهث لسانه بالتسبيح وقد لا يحصل معك هذا لا في صلاة و لا صيام و لكن يمكن أن تحصلي على كل هذا من عبادة قلّ من يقوم بها إنها عبادة لا مثيل لها تُورث الذل و الخضوع لله رب العالمين الخالق المقتدر.. الرب.. الواحد.. الأحد .إنها عبادة التفكر في خلق الله …عبادة قلبية تجني منها كنوز الحسنات في دقائق معدودة ترفعين بها درجاتك في الجنة …تدمع منها عين قد جف دمعها و يرق لها قلب قد قسا وجفا عبادة في خلوة ..وحدك مع نفسك ..جربيها أختي و ستجدين راحة ما بعدها راحة ..اسرقي لنفسك دقائق في ليل ساكن وقد نام الناس وهدأت الحركة ..تفكري في جسمك و في دقات قلبك التي لا تتوقف مستيقظة كنت أو نائمة من يحرس دقاته ؟و كيف له أن ينبض بتلك الطريقة المدهشة ؟دقات متتابعة ..متساوية سبحااااااان الله …تفكري في هذا الكم من الأجهزة الذي في جسمك وكيف يعمل في تناسق و دقة ليل نهار وكيف أن الله حجب عنا صوت تلك الأجهزة المتواصل فلو أننا سمعنا ما يدور في جسمنا لأصبنا بالجنون من قوة الأصوات ..صوت الدم ..وهو يجري صوت الكلى ..وهي تصفي الدم ..صوت الجهاز التنفسي وهو يُدخل و يُخرج الهواء ..صوت القلب وهو ينبض صوت الكبد وهو يصنع البروتينات.. صوت المعدة و هي تهضم صوت المريء….صوت الجنين في بطن أمه و حركته لا إله إلا الله …هذا و ما خفي كان أعظم ..
تفكري في الليل و النهار كيف يتعاقبان وتلك النجوم في السماء ..مُدي بصرك للنبات و للزهور باختلافها وذلك الجمال الرباني …للماء وهو ينزل من السماء وكيف تكوّن وللأرض و هي تربوا و تخرج الحب و الخضر..

سبحانك ربي ما أعظمك ..ما أقدرك ..والله لن يكلفك الأمر إلا دقائق تطلقي فيها بصرك فيما حولك والعنان لفكرك فتجدي لسانك يلهث بالتسبيح.. سبحاااااااانك ما خلقت هذا باطلا وتجدي الدمع يتجمع في عينك ..و القلب يخشع والنفس تذل و تخضع ..

جربيها …و داومي عليها لتكوني من أولي الألباب ..ومن المقربين بإذن الله..إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ
*الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّار"

بقلم محبتكم في الله الفقيرة الى ربها

للامانة منقول بقلمي

سبحان الله
طرح قيم أختي الكريمة …
و صور رائعة …لا نملك أمامها سوى قول سبحانك اللهم
بوركت
طرح مميز و للإشارة الموضوع منقول

سبحان الله مبدع السموات و الأرض و ما بينهما و الحمد لله على جميع نعمه ما ظهر منها و ما بطن

جزاكن الله أخواتي الكريمات

حياك الله عصفورة يمكن الذي قرأتي هو المنقول عني أو يمكن أنا من كتبه في موقع آخر تقبلي ودي وأحسني الظن دوما أخيتي

مششششششششششششششككككككككككككككككككككككككككككككككووو ووووووووووورة
ربي يحفظك فقط نبهت للأمانة لاغير ماكانش قصدي سوء ظن حاشا فحتى من وضع موضوع بمنتدى و أعاده بآخر فهو بمثابة المنقول عنه تقبلي مروري

جميل التدبر في خلق الله من انسان و حيوان و جماد ونبات
جزاكن الله أخواتي الحبيبات ووفقنا لحسن عبادتك وتقديره حق قدره

أحييك مرة أخرى عصفورة منتدانا ذكرتيني بهدهد سليمان عليه السلام عندما جاءه بخبر بلقيس (ابتسامة) ..أحببتك في الله

حبيبتي تنبيهك لي بالأمانة لا داعي له فحقوق النشر محفوظة لي طالما أني من كتب الموضوع وليست محفوظة للمواقع التي أنشر بها
جزاك الله خيرا

اللهم ارزقنا قلوبا خاشعة لذكرك وجلة من خشيتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.