نصائح لبشرتك في موسم الصيف 2024.

السلام عليكم حبيباتي

نخليكم مع هاد النصائح للاعتناء بالبشرة خاصة بعد التعرض للشمس
الجيريا

يتألف الجلد في حالته الطبيعية من الماء في 70% من كمعدل وسطي، وهي نسبة ضرورية لتوازنه وجماله. وعند التعرّض لأشعة الشمس، خصوصا في موسم البحر، يتبخّر قسم من هذا الماء تحت تأثير الحرارة. لذا لا بدّ من ترطيب البشرة للمحافظة على مرونة الجلد وتماسكه وجعل اللون الأسمر يدوم مدة أطول.


إليك سيدتي أهم الوصفات للعناية ببشرتك خلال موسم الصيف:

الجيريا

  • كريم بالخيار لترطيب البشرة: ضعوا حبة خيار في العصارة ثم صفوا الناتج لتحصلوا على العصير الذي تضيفون إليه ملعقتي طعام من زيت اللوز الحلو. خضّوا المزيج جيدا وضعوه على بشرتكم مساءً لترطيبها. واحرصوا على إزالة الماكياج أولا.



قناع مهدئ: اخفقوا بياض بيضة مع علبة لبن زبادي غير محلى، ضعوا المزيج على الوجه والعنق واتركوه يجف ثم اغسلوه بمياه باردة وجففوا بشرتكم بمنشفة قطنية ناعمة.


كريم مهدئ لحروق الشمس: امزجي عصير نصف ليمونة حامضة مع ثلاثة ملاعق طعام من العسل وخضّي الخليط جيدا، بعدها أضيفي 15 غ من الغلسيرين وحرّكي المزيج حتى تحصلي على خليط متجانس تماما، ثم ضعيه على الحروق حتى تتشربه البشرة تماما.


كمادات لحروق الشمس: قشّري حبة بطاطا وابشريها بشكل ناعم، ثم أضيفي إليها ملعقة طعام من زيت الزيتون واتركيها ساعة على بشرتك بعدها اشطفيها بالماء البارد.

عناية سريعة باللبن: إذا شعرت بحرارة تنبعث من بشرتك بعد تعرضك لأشعة الشمس، يكفي أن تدهني المنطقة المصابة باللبن البارد، أو مياه الورد مع النشاء وسيزول الألم على الفور كما أنك ستتمعين ببشرة ناعمة.

الجيريا

شكراااااااا نصائح قيمة
بارك الله فيك على الموضوع المميز

دائما متميزة سلمت يمناك

مشكورة موني نصائح جد مفيدة
نورتو أخواتي بشرى، مريم و تينا، شكرا حبيباتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.