مجموعة من الأدعية لتسهيل الولادة باذن الله 2024.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اناحامل في الشهر السابع ادعولي ربي يسهل ولادتي و يرزقني بطفل سليم و معافى و لكن بالمثل
وجدت هذه الادعية فاردت ان اتقاسمها معكن عسى ان تنفعناباذن الله الواحد الاحد

الجيريا

يقدّم المصحف الشريف العديد من الآيات التي تسهّل الولادة إن تمّت قراءتها في ماء وشُربَ من قبل الحامل أو إن مُسِح منه على بطنها.


ومن هذه االأدعية استعيني بالتالي: “اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ” (سورة الرعد ﴿8﴾).

وبعدها من المفيد أن تلجأ الحامل إلى الآية التالية: “وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلَا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ” (سورة فاطر﴿11﴾).
ولا تتوقّفي عند هذا الحدّ بل أضيفي أيضاً دعاء سورة النحل الآية (78): “وَاللهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.
ولا تنسي ذكر دعاء سورة الزلزلة “بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ”. وفي النهاية، ما من داعٍ إلى تذكيرك أنّ الصلاة هي أحياناً المنفذ الوحيد للتخلّص من ضيقنا، لا تهمليها وضعي كلّ يوم م

ربي يعطيك سويعة ساهلة انشاء الله
و تفرحي بوليدك و يكون من الذرية الصالحة انشاء الله
اللهم آآآآآآآآمين

بارك الله فيك و ربي يفرحك امين

الجيريا

ربي يفرحك ويسهلك ولادتك
اختي عن تجربة الاستغفارقبل ما يبدا الالم وحتى وانت في اوج الالم استغفري والله تكون ولادتك يسيرة باذن الله
ربي يخليك حنونتي و يعطيك ما تتمناي امين
الله يطلعك على خير ويرزقك الدرية الصالحة البارة

رعاك الباري

ربي يحفظك امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.