لكل من تعاني من ألم أو انتفاخ في الثديين 2024.


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
هذا موضوع مهم جدا لكل امراة حامل والم الثدي كنت متخوفة من الام والحمد لله وجدت هذا الموضوع ولقد خفف من قلقي نقلته هنا حتى تستفيد منه كل امراة حامل ولديها الم في الثدي

أشعر بألم وانتفاخ في الثديين حتى قبل أن أعلم أنني حامل. هل هذا أمر شائع؟
يشكّل الثدي الحساس والمؤلم إحدى علامات الحمل المبكرة. بعض النساء قد لا يتحمّلن ثوب النوم بسبب حساسيّة الثدي لديهن. (إذا كنت من تلك الفئة، ارتدي حمّالة صدر قطنية ناعمة تجدينها في المتاجر الخاصة بملابس الحوامل). ستخفّ هذه الحساسية الزائدة بعد المرحلة الأولى من الحمل، حين تتوازن مستويات الهورمون ويعتاد جسمك عليها.
ما الذي يسبّب هذه الحساسية؟
حين يستعد جسمك لأشهر الحمل المقبلة، يقوم بفرز هورمونات الأستروجين والبروجستيرون، تماماً كما يحصل قبل موعد دورتك الشهرية. في الواقع، إنّ الألم الذي تشعرين به هو نسخة مضخّمة عن الألم الذي يصيب الثديين قبل الدورة الشهرية. مع زيادة مستوى الهورمون، يزداد حجم الثديين مع الطبقة الدهنية التي تكبر وتزداد غدد الحليب وكمية إنتاج الدم. على رغم هذه التغيرات المؤقتة المزعجة، إلا أنّها تؤدي دوراً هاماً: فهي تحضّر الثديين لعملية الرضاعة الطبيعية.
كم تدوم هذه الأعراض؟
بالرغم من أنّ حجم الثديين سيزداد طوال فترة الحمل، (من الشائع بروز الحاجة إلى حمالة صدر أكبر حجماً) لكنّك ستشعرين بالانزعاج فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وتلاحظ زيادة حجم الثديين بشكل أكبر خلال حملك الأول.
في المرحلة الأولى من الحمل، ستكتشفين بأنّك لا تستطيعين لمس ثدييك. لكنّ هذه المشكلة ستمرّ سريعاً. وستخفّ آلام الثدي خلال المرحلتين الثانية والثالثة من الحمل.

ما الذي يمكنني فعله لتخفيف هذا الألم؟
عليك شراء حمّالة صدر داعمة وجيدة. قد تجدين أنّ الحمالة التي ترفع الصدر لا تناسبك. اطلبي مساعدة بائعة متخصصة في متجر الثياب الخاص بالحوامل. إذا لم تحصلي على المساعدة، قومي بقياس المنطقة تحت الثدي لتعرفي المقاس المناسب، وقياس الجزء الأعلى من ثديك لمعرفة أي حجم يلائمك. وجرّبي أكثر من حمالة مرات عدّة خلال حملك، لأنّك قد تضطرّين إلى تغيير المقاس مع ازدياد حجم الثديين.
من الضروري أن ترتدي حمّالة صدر مناسبة وداعمة عند ممارسة التمارين الرياضية، لأنّ الثديين يصبحان أثقل وزناً. إنّ حمالة الصدر المصمّمة للتمارين الرياضية توفّر لك الدعم الإضافي الذي تحتاجينه وتخفّف من شعورك بالانزعاج.
أما حمالة الصدر القطنية الخفيفة المعدّة للنوم، فتحميك من الألم خلال الليل ومن ارتخاء الثديين.
على رغم الانزعاج الذي يسبّبه ألم الثديين للحامل، إلا أنّه أمر طبيعي ومؤقت ويزول بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
منقول

كنت اعاني من هذا الالم كثيييييييييييييييييييرا
لكن الان الحمدلله
بارك الله فيك على الموضوع
وفيك يبارك لله حبيبتي حتى انا عانيت كثير والحمد لله خف لوجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.