كيف تأكلي طعاما صحيا ورخيصا؟ 2024.

الجيريا
انعكس ارتفاع الوقود المتصاعد على تكلفة الغذاء في كل مكان حول العالم. لذا يجب على معظمنا التفكير مجدّدا في ميزانياتنا حتى نعادّل التضّخم. وإليك بضعة اقتراحات لتحسين عادات أكلك وتوفّير مالك أيضا.

لقد حان الوقت لتفكّري مجدّدا بما تأكلينه. الغذاء المغذّي الكثيف سيعطيك وقودا أكثر وأقل تكلفة.
بدلا من الخبز الأبيض، فكّري في خبز الحنطة الكاملة. وبدلا من البسكويت، فكّري في الفاكهة. للوجبات الخفيفة، فكّري في الخضار. ستشعرين بالرضا من تناول الأطعمة المغذّية قليلة السعرات الحرارية.

خضار
1. خطّطي لوجبات طعامك. قبل أن تذهبي إلى المتجر، خذي نشرة التخفيضات واجلسي في مقهى قريب ثم ابني وجبات طعامك حول هذه المواد. ستوفرين المال بلا شك وتحصلي على تنويعات مختلفة من الوجبات. العديد من الأسواق المركزية تملك وصفات غذاء مستندة على ما تبيعه خلال ذلك الأسبوع.
2. استغلي فترة العروض لشراء كميات للتخزين. اشتري واحدة واحصلي على الثانية مجانا، اشتري 3 بسعر واحدة. كل هذه العروض يجب أن تشتغل بطريقة اقتصادية للتوفير.
3. تناولي وجبات نباتية مرة واحدة على الأقل. وهذا يعني لا لحوم ولا دجاج ولا سمك، بل سلطة ملفوف، خضار مشكلة مع الفطر، أو بطاطا وبيض.
4. عندما تشتري اللحوم، قومي بشراء القطع كاملة وقطعيها في المنزل، كذلك الدجاج، ما لم تكن الخدمة مجانية.
5. اشتري من المحلات الكبرى. البقالات الصغيرة نادرا ما تضع عروضا على المنتجات، بعكس المحلات الكبيرة التي تملك فائضا يمكنها بيعها بسعر زهيد.
6. حاولي شراء المنتجات الطازجة دائما، أما إذا كانت باهظة جدا، فحاولي شراء المعلبة والمجمدة. مثلا أنت لست بحاجة للطماطم الطازجة لعمل مرق الطماطم بالباميا يمكنك استعمال المعلبة، اتركي الطماطم الطازجة للسلطة.

النصائح والتحذيرات:
• خذي وجبة صغيرة معك إلى العمل بدلا من شراء وجبة جاهزة. أنها صحية ورخيصة.
• استغلي حديقتك لزراعة بعض الخضار والفواكه، ستوفرين على نفسك شراء هذه المواد.

شكرا على الوضوع
تشكرين عالنصائح القيمة عزيزتي
مشكورة ع النصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.