سنتان أنترنت مجانا للابتدائيات 2024.

كشف وزير البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، موسى بن حمادي، عن اشتراك مجاني لمدة سنتين في الانترنت للمدارس الابتدائية في ولاية سيدي بلعباس والتي تضم 100 مدرسة، وقروض مالية لفائدة الطلبة الجامعيين حتى يتمكنوا من اقتناء كومبيوتر محمول.

وقال الوزير خلال زيارة عمل وتفقد قادته أمس إلى مشاريع قطاعه بولاية سيدي بلعباس إن وزارة البريد ستتكفل عبر الصندوق الوطني لدعم وترقية تكنولوجيات الاعلام والاتصال بتنصيب شبكات الويفي عبر الاقامات والأحياء الجامعية والمعاهد والأقطاب الخاصة بقطاع التعليم العالي إضافة إلى تمكين الطلبة الجامعيين من الحصول على قروض لاقتناء كومبيوتر محمول علامة "إيني" وذلك عبر إبرام شراكة بين المجمع العمومي لخدمات الهاتف الثابت والنقال والانترنت، اتصالات الجزائر، والمؤسسة العمومية "إيني"؛ إذ ستتكفل الأولى بتنصيب شبكة الويفي في الوقت الذي ستعمل "إيني" على بناء مصانع لها بالولاية تحت إشراف الوالي الذي تعهد بتوفير العقار المناسب للمشروع.

وخلال زيارته لهياكل اتصالات الجزائر بالولاية، تعرف الوزير على الطريقة الجديدة لدفع فواتير الانترنت، حيث شرعت اتصالات الجزائر في تطبيقها بولايات الغرب منذ أيام للتسهيل على الزبون، في الوقت الذي أعلنت فيه هذه الأخيرة أنها قد مددت أوقات عملها إلى 7 أيام في الأسبوع حتى تكون في خدمة زبائنها ومشتركيها.

وعن مشكلة السيولة النقدية، قال بن حمادي إنه تم اتخاذ كافة الاجراءات لتفادي ندرة الأوراق المالية على مستوى مراكز البريد على غرار مضاعفة عدد المكاتب وفتح نقاط بريدية جوارية ومراكز متنقلة زيادة على رفع عدد الموزعات الآلية لاسيما بالمناطق الأكثر كثافة سكانية.

وفي سياق ذي صلة، أكد بن حمادي أنه سيتم الاستعانة بالمحلات التجارية لفتح مكاتب بريدية وهذا لمواجهة مشكل نقص العقار الذي يقف غالبا وراء مشكلة نقص المراكز.

كما دعا المواطنين إلى الاعتماد على الصكوك البريدية والبطاقات المغناطيسية حتى لا تتضاعف مشكلة السيولة نتيجة المعاملات النقدية، ناهيك عن الاعتماد على بطاقات الدفع الالكتروني عبر المساحات التجارية الكبرى والفنادق في انتظار تعميمها عبر كل الفضاءات بشكل تدريجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.