تعرفي على مزايا اخرى للبطاطا 2024.

الجيريا

البطاطس من منا لا يحبها ويتذوقها بأشكالها المختلفة وقد سميت بالغذاء الكامل واتهمت بأنها وراء سمنة الكثيرين ومع ذلك بقيت الثمرة الطيبة اللذيذة ذات الفوائد العديدة ..

*حيث يمكنكٍ سيدتي إخفاء نتائج دموع ذرفتيها في لحظة ضعف إلصاقك قطعة مستديرة من ثمرة البطاطس النيئة فتمتص تورم جفنيك واحمرارهما ..

*واذا كانت لديكٍ أزهار جميلة وضعت في مزهرية ورأيت أنها بدأت تذبل فخذي قطعة صغيرة من البطاطس المقشرة وضعيها في قعر إناء الزهور وأغرسي فيها أطراف أغصان الورد ثم املئيها بالماء ، فستدهشك النتيجة ..

*نصف قطعة بطاطس تفركين بها دلة القهوة الفضية تعيد لها بريقها كرري العملية كلما رايت أن سطح ثمرة البطاطس بدأ يميل الى السواد وذلك بالتخلص منه بسكين رقيقة ثم مري بقطعة من الصوف على الاناء وتمتعي برؤيته يلمع ..

*إن أفضل طريقة للتخلص من ملوحة الطعام الزائدة هي تقشير رأس بطاطس وإضافته للطعام على النار والبطاطس كفيلة بإمتصاص الملح الزائد ..

*إذا أردتِ تلميع أواني الكريستال أو الزجاجات الشفافة عبئيها بالماء ثم أضيفي إاليها قطع صغيرة من البطاطس وحركيها بقوة .. وإذا كنتٍ ترغبين في رؤية الكاسات والاكواب لماعة وشفافة غطسيها في ماء ممزوج بالخل ويحتوي على قطع صغيرة من البطاطس ثم اتركيها نصف ساعة ثم أغسليها بالماء وجففها بخرقة ناعمة ..

*قد يتراكم الغبار على اللوحات الزيتية الجميلة وينال الزمن من لونها أفركيها بقطع البطاطس ثم أمسحيها بخرقة ناعمة ناشفة فتزهو ألوانها وترجع جميلة لامعة ..

*لحفظ لمعان النحاس يفرك بقطعة من البطاطس النيئة ..

*هناك أواني مضى زمن ولم تستعملينها مما ادى الى ظهور رائحة فيها فما عليكٍ الا وضعها في ماء ساخن بعد إضافة كمية من قشور البطاطس ..

*وأخيراً إذا أصيب طفلكٍ بالاسهال فاسلقي حبة بطاطس واهرسيها وأعطيها له بالملعقة فستلاحظين أن الاسهال قد كف عنه ..

ان معظم ثروة البطاطس من البروتينات والأحماض الأمينيه موجودة وبكثرة في المنطقه المحيطيه للبطاطس

يجب عدم الأحتفاظ بماء السلق الناتجه عن ا لبطاطس ويجب التخلص منه لأن غنى البطاطس بالبوتاسيوم يجعلها تهيء الجسم لتقبل الأصابه بالسرطان لأنه من المعروف ان ارتفاع نسبه الأصابه بهدا الداء تكثر في الشعوب التى تكثر من تناول الأغديه الغنيه بالبوتاس

لقد تبين ان البطاطس النيئه تحتوي على السولاني والألكاموئيد السامين وهذا الأخير له تاثير على النخاع الشوكي قد يؤدي الى نوع من الشلل

لا تشتري البطاطس التى نبتت اجنتها فهذة تكون اما قديمه أو انها موضوعه في مكان حار مما يتسبب في تكوين مواد اشباه سكريه سامه تدعى السولانيك وتكون ضارة بالصحه

منقول

مشكورة أختي أم إدريس على المعلومات الرائعة
سكرا جزيلا اختي
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومات القيّمة
بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.