المهدئات تزيد من مخاطرالاصابة بالسرطان والوفاة 2024.

الجيريا
المهدئات تزيد من مخاطرالاصابة بالسرطان والوفاة

الجيريا

الجيريا


الجيريا

العقاقير المهدئة يلجأ لها الكثيرون كملاذ لحمايتهم من ليلة طويلة لايداعب فيها النوم أجفانهم إلا أن دراسة طبية حديثة حذرت من أن تلك العقاقير تعمل على زيادة فرص الاصابة بالسرطان والوفاة خاصة بين الاشخاص الذين يتناولونها بصورة روتينية .

الجيريا

وأظهرت البيانات أن الاشخاص الذين دأبوا على تناول هذة العقاقيرالمنومة كانوا الاكثر عرضة بمعدل الضعفين للوفاة بالمقارنة بالاشخاص الذين لم يعتادوا تناولها بصورةمنتظمة بالاضافةإلى دورها فى رفع مخاطرالاصابة ببعض أنواع الاورام السرطانية .

الجيريا

وأشارالباحثون " بمركزأبحاث النوم"بكاليفورنيا إلى أن من بين المنومات التى ترفع هذة المخاطرتأتي عقاقير"زاليبلون"و"وليونست ا"و"سوناتا"وغيرها

الجيريا

وتشيرالبيانات إلى أن إتجاه الكثير من الامريكيين إلى إستخدام العقاقيرالمنومة ليشكلوا أمريكى من بين كل عشرة أمريكيين من البالغين


الجيريا
وكانت الابحاث
قدأجريت على 500،10ألف شخص تخطواالرابعة والخمسين عاما تم تقييم معدلات تناولهم للمنومات ليتم تتبعهم لنحو عام ونصف العام .

الجيريا

وقد كشفت المتابعة أن الاشخاص الذين تناولوا نحو 18 جرعة سنويا كانواالاكثر عرضة بنحو 6،3ضعف للوفاة بالمقارنة بأقرانهم ممن لم يتنالوا هذةالعقاقير.

الجيريا

كما أضاف الباحثون أن الاشخاص الذين تناولوا نحو 132 جرعة سنويا كانوا عرضة بمعدل خمسة أضعاف للوفاة بالمقارنة بالاشخاص الذين لم يعتمدوا عليها لنيل قسطا من النوم .
الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.