المراة الثرثارة .و .ابنها 2024.

في احدث دراسة امريكية يقول اخصائيو اللغة … انه كلما سمع الاطفال الرضع كلمات اكثر ..كانوا اسرع في التكلم .

ومن المعروف ان الاطفال الرضع اكثر قدرة من الاطفال الاكبر سنا على التقاط الكلمات والالفاظ والاستماع لكل كلمة او لفظ يصدر عن الام .

وفي هذا الاطار ..اظهر بحث علمي جديد .. بثته محطة شانيل 2024 الامريكية ان اطفال الامهات الثرثارات يملكون كما من الالفاظ والكلمات في عمر 20 شهرا اكثر من اطفال الامهات الهادئات بنحو 131 كلمة اضافية .

ويرى الاطباء واللغويون ان الامهات الثرثارات يساعدن اطفالهن على اكتساب مدى واسع من الكلمات .. مؤكدين ان ضرورة ان تبدأ الام بالتحدث مع طفلها منذ بداية بكائه وحتى اثناء الحمل .. وذلك لان الجنين له قدرة فريدة على الاستماع .

وتنصح د. فرانسيس الديس _اخصائية مشاكل النطق بمستشفى ميتشجان _ الآباء والامهات بالتحدث مع اطفالهم حتى وهم يعملون .. وعند ممارستهم نشاطهم العادي ، وذلك حتى يتمكن الطفل من الربط بين الكلمات والافعال ، حتى انها تقترح بان تقوم الام بعد اصابع الطفل بصوت عال ليستطيع التعرف على الارقام .

كما تؤكد الديس ان اطفال الامهات الثرثارات ..يكونون اطفال سعداء ، واكثر تفاعلية مع الاشخاص والمؤثرات حولهم .. بعكس نظرائهم الذين تربوا في اوساط هادئة .

وتشدد على الا يستخدم الآباء طريقة الاطفال في التحدث .. لان الطفل يفهم ويقلد .. لذلك لابد ان تكون جملة واضحة وبسيطة وقصيرة …وان يمرنوا الطفل على الحديث بلغة سليمة ومفهومة

معلومات جديدة لم اكن اعرفها لك الشكر اختي
ميييييييييرسي
معلومات جديدة كليا ….
مشكورة حبيبتي على مشاركتنا بها
بارك الله فيك على المعلومات الجديدة
موضوع قيم برك الله فيك أخيتي
سيحان اللله اذا ثرثرنا يقولو اولادكم يطبعو بطبعكم وماتقدروش تسكتوهم فاهدائو واذا سكتنا قالو معقدين اولادكم راح يصبحو مثلكم
ههه كل مرة زي لكن على العموم بحث جيد ربي يساعد الامهات الجديدات ويعينا على ثرثرة ابنائنا يارب

شكرا على الموضوع
تسلمي اختي على الموضوع المفيد
شكرا لمروركن العطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.