المرأة مسؤولة أكثر عن السعادة الزوجية 2024.

الحياة الزوجية شركة بين الزوجين ويجب أن يقوم فيها كل طرف بالدور اللازم منه، والوصول إلى السعادة يكون عبئها الأكبر على المرأة وليس الرجل، وذلك لأسباب كثيرة ومنها أن عاطفتها تغلب كثيراً على واقعيتها فإنها تفكر بأمور تغني الحياة الزوجية بين الطرفين بينما يكون تفكير الزوج كثيراً في أن بجمع المال.
ومن الأسباب الأخرى أيضا أن المرأة أقدر من الرجل على تحمل الآلام وهذه حقيقة وقد تم إثباتها حديثا حيث أنها تتعرض للكثير من الآلام وتكون استجابتها لها أفضل، كما أن المرأة وبحكم جلوسها في المنزل لفترة طويلة يجعلها تستطيع أن تقوم بتهيئة الجو المريح فيه للرجل وللأطفال.
اعرفي حقيقة الحب، فالحب الذي تقرئين كثيراً عنه أو تشاهدينه في الدراما يختلف عن الحب الحقيقي، فالحب الهائج عاطفة مؤقتة تليها عاطفة أكثر استقرارا وأكثر عمقا ولكن أقل إثارة وهي المودة التي تجعل الزوجين يشعر كل منهما بالآخر.
إن هناك خرافة أخرى تقول بأن الرجل كإثبات على حبه للمرأة ولابد بأن يتذكر كل المناسبات الهامة ولا ينسى إحضار الهدايا الثمينة الخاصة بالمناسبة ولا بد له أيضا أن يقوم بالتعبير عن حبه بالكلام والفعل، ولكن ما قد لا نستطيع فهمها في الكثير من الأحيان أن لكل إنسان شخصيته المستقلة والمختلفة، فإن البعض لا يحب أو لا يتمتع بالجرأة اللازمة للتعبير عن مشاعره بالكلام ويظهر حبه من خلال افعاله.
لا تنسي بأن لزوجك عادات يحبها فلا تحاولى قط أن تحرميه منها فان كان يحب القراءة فدعيه يقرأ وان كان يهملك كثيرا ويستبدل بك الكتب فيجب أن تبحثي عن طرق مناسبة لجذب انتباهه .
وإن كان يحب الخروج كثيراً من المنزل فلا بأس في ذلك بين الحين والآخر ولكن يجب أن تبحثي عن أساليب تجعله يرغب هو في الجلوس بالمنزل دون أن تطلبي منه ذلك مباشرة.

تذكري بأن الرجل لا يحب أسلوب النقد المباشر، انتقديه بطريقة لطيفة، وتذكري أن تختاري الوقت المناسب لتقولي له ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.