الطائر الأسود ذو الرأس الأصفر 2024.

الجيريا

الطائر الأسود ذو الرأس الأصفر – Yellow Headed Blackbird والذكر النشيط قد يصل عدد زوجاته إلى 6 في السنة ، والزوجة هي المسئولة عن تربية الصغار وتوفير الطعام لهم هذا الطائر الجميل ذو الجسم الأسود والرأس والرقبة الصفراء يسكن المستنقعات في المناطق الغربية في أمريكا الشمالية.

ورغم جمال شكله إلا أن صوته عكس ذلك ، فهو يشبه صوت صرير باب حديد صدئ (كما يتبين في الفيديو) الذكر يكون أسود الجسم والأرجل والأجنحة ، أصفر الرأس والرقبة ، بينما الأنثى يكون لونها بني مع صفار الرأس والرقبة. التغذية: يتغذى على الحشرات والبذور.
الذكر يكون أسود الجسم والأرجل والأجنحة ، أصفر الرأس والرقبة ، بينما الأنثى يكون لونها بني مع صفار الرأس والرقبة. لكل ذكر منطقته الخاصة التي يفرض عليها سيطرته ، ويدافع عنها بشراسة ضد الذكور الأخرى ، والذكر في العادة له 2-3 زوجات في السنة ، والذكر النشيط قد يصل عدد زوجاته إلى 6 في السنة ، والزوجة هي المسئولة عن تربية الصغار وتوفير الطعام لهم.
أما عش الزوجية فيكون فوق سطح مياه المستنقع وسط الأعشاب النابته هناك ، والزوجة هي التي تقوم ببنائه حيث تستخدم الأوراق والأغصان المبللة التي تشكلها على شكل طبق كبير ثم تتركها لتجف. الأنثى تضع 3-5 بيضات في السنة ، ترعاها لمدة 12 يوم لتتركها بعدها تعتمد على نفسها.
الاسم العلمي للطائر الأسود ذو الرأس الأصفر : Xanthocephalus xanthocephalus


الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

طائر جميل جدا

شكرا زهور على الموضوع

بارك الله فيك اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.