اغدية مضادة للتقدم بالعمر و التجاعيد 2024.

الجيريا

كلنا نخشى اليوم الذي تبدأ فيه التجاعيد بالظهور على وجوهنا، و على الرغم من أن التقدم بالعمر هو أمر لا مفر منه إلا أن هنالك طرق و وسائل قد تؤخر من ظهور هذه التجاعيد و أهمها هو مضادات الأكسدة. تعتبر الفواكه و الخضراوات من أهم المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة و ينصح بالإكثار من تناولها لتأخير عملية ظهور التجاعيد. من أهم 5 مصادر طبيعية ما يلي:

الجيريا

الأفوكادو:

الجيريا

يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون أحادية االإشباع والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على كمية وافرة من فيتامين "إي" المهم للجلد و الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد فيه. كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في الحماية ضد مرض ارتفاع ضغط الدم.

سمك السلمون:

الجيريا

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الخضار أو الفواكه، يعتبر سمك السلمون بديلا مناسباً، حيث يحتوي على كميات جيدة من حمض الأوميغا-3 المهم لصحة الجلد. ينصح بتناول السلمون 3 مرات أسبوعياً (على الأقل)

البروكلي (القرنبيط الأخضر):

يعرف البروكلي بمفعوله المساعد على مقاومة السموم، حيث يحتوي على مادتي الكويرستين و الأيزوثيوسيانيت المعروفات بمفعولهما المضاد للأكسدة.

التوت:

الجيريا

يعتبر التوت، خاصة التوت الأسود، مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات، و التي إضافة إلى دورها في مقاومة عملية تقدم الانسجة بالسن، تعمل على مقاومة ما يعرف باسم "الجذور الحرة" المعرفة بتأثيرها السلبي في تطور الأمراض المختلفة.

البطيخ:

الجيريا

يعتبر البطيخ، سواءً الثمرة نفسها أو بذورها، من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة، فهو مصدر غني بالسيلينيوم و الفتامينات "أ" و "بي" و "سي" و "إي"، و الزينك و الدهون الأساسية، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومةً للتجاعيد.

مشكوره اختي على النصائح
[align=center]انشاءالله تفيدك اختي[/align]
جزاك الله خيرا حبيبتيالجيريا
مشكورة على النصائح بارك الله فيك

جزاك الله خيرا حبيبتي

معلومات هايلة سيرتو البطيخ متوفر، مشكورة حبيبتي على المجهودات الرائعة

شرب الماء أكثر من لترو نصف لتر في اليوم
يساعد عبى ترطيب البشرة و يمنع ظهور التجاعيد
معلومات قيمة أختي أم بيسو
ربي يحفظ بيسو
جزاك الله الجنة منورة اختي
الجيريا
العفو اختي
الجيريا
وجزاك الجنة اختي اهلين
الجيريا

العفو يا غلا منورة بردك العطر
الجيريا

ويحفظلك ماريا العسولة حبيبتي
الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.