أهمية الشكر والحمد لله 2024.

الجيريا

شكر الخالق عز وجل، فالله الذي خلقك و رزقك وأنعم عليك بنعم لا تعد ولا تُحصى يستحق منك أن تشكره .

أعظم سورة في القرآن هي الفاتحة وهي التي لا تصح الصلاة إلا بها، وتبدأ بعد البسملة بـ "الحمد لله رب العالمين"، ولذلك كان النبي يبدأ خطبته بالحمد لله، فالحمد لله كلمة عظيمة لا يدرك أسرارها إلا من يكررها ويستشعر عظمتها!

الجيريا

كيف نشكر الله؟

أما شكر الله فيكون بالقول والعمل معاً، فالشكر يكون بذكرك لله تعالى في كل حال وكل لحظة، تحمده وتسبحه وتكبره، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحمد الله ثلاثاً وثلاثين مرة عقب كل صلاة. وكان يحمد الله على كل حال، وكان يحمد الله بالفعل أيضاً

ولكن كيف؟

الجيريا
إن الله وهبك نعمة البصر فكيف تشكريه عليها؟ لا تستعمليها في غضب الله فلا تنظري إلى ما حرم الله، كذلك وهبك الله نعمة العقل فلا تفكري في معصية أو إثم أو أذىً، بل اجعلي تفكيرك كله في مساعدة الآخرين وتقديم الخير لهم ولك.


وهكذا كل النعم التي أنعم الله عليك ينبغي أن تؤدي شكرها لله تعالى، وبخاصة نعمة المال التي فقد الكثيرون الشكر عليها، فهذا المال ليس لك إنما هو لله تعالى وضعه أمانة بين يديك، فلا يكفي قولك: الحمد لله، لابد أن تتبعي هذا القول بالتصدق على من يحتاج هذا المال، وللصدقة مفعول كبير أيضاً في التوفيق والنجاح كما
قال الله تعالى : ( لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُم ْ)

إن ممارسة الشكر دواء مجاني لك اختي لعلاج أمراضك ومشاكلك النفسية! إنك لن تشتري أي دواء ولن تنفقي أي نقود، ولن تجهدي نفسك بممارسة الرياضة أو إتباع نظام غذائي… فقط مارسي وتمتعي بصحة أفضل .


الجيريا
شكرا على الموضوع القيم
الحمد لله

العفو اختي
الحمد لله

جزاك الله خيرا
شكرااا حبيبتي ملاك

الجيريا
اللهم لك الحمد
بارك الله فيك اختي سااامية

مشكورة حبيبتي بسمة على الموضوع القيم

الحمد لله على كل شيئ

الحمد لله حتى يرضى …
بارك الله فيك عالموضوع القيم …

مشكورة جزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.