السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
الموضوع واضح من العنوان لنغوص في العمق ونستخرج اللب من هذا الموضوع وهذه الكلمة التي دخلت على المجتمع كاكل ولعربي باصفة عامة فاالاجانب او الغرب سموهم كما تريدون معروفين بالجهل الديني ولا يفقهون في دين من شيئ قوله تعالى :أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا . أم ، في هذه الآية الكريمة هي المنقطعة وأشهر معانيها أنها جامعة بين معنى بل الإضرابية ، واستفهام الإنكار معا ، والإضراب المدلول عليه بها هنا إضراب انتقالي .
والمعنى : بل تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون ، أي : لا تعتقد ذلك ولا تظنه ، فإنهم لا يسمعون الحق ولا يعقلونه ، أي : لا يدركونه بعقولهم : إن هم إلا كالأنعام ، أي : ما هم إلا كالأنعام ، التي هي الإبل والبقر والغنم في عدم سماع الحق وإدراكه ، بل هم أضل من الأنعام ، أي : أبعد عن فهم الحق وإدراك هل بعد هذي الاية وتفسيرها عندكم شك انهم كالأنعام ؟ هذا قول لله عز وجل في الذين ابعد عن فهم الحق والادراك
ومعنى الدين ونحن مسلمون مؤمنون وقال فينا لله سبحانه وتعالى
(هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ) [الحج:78]
ابعد هذي الاية ننسى اننا مسلمين مؤمنين وناخذ مآتانا وننهى مانهينا عنه كما قال لله عز وجل في علاه وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب .
ايتها الاخت الفاضلة انك حفيدة عائشة وخديجة امهات المؤمنين هل تسمين هذه الموضة هل كانت امك عائشة وخديجة يلبسون هذي لمسمات الموضة ؟ لا ورب لكعبة اليك هذا لحديث الذي يصف المراة الكاسية العارية قال صلى لله عليه وسلم
((صِنْفَان مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا: قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ. وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلَاتٌ مَائِلَاتٌ، رُؤُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ. لَا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلَا يَجِدْنَ رِيحَهَا، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا)). هذه الان موجودة عندنا في زماننا هذا وهي من علامات الساعة اين تذهبين من عذاب اليم وهناك نساء تكشف من جسدها وشعرها واذونيها ومن الذهب ولله يقول وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ 31 ( النور
كل هذه الادلة من الكتاب والسنة على تحريم هذه الموضة الدخيلة علينا هناك من تجديها تلبس سروال ضيق وتضع خمار وتقول هذا حجاب من قال لك انه حجاب والحجاب الشرعي استيعاب جميع البدن بما فيه الوجه والكفين فالوجه موضع الفتنة ويشمل ايضا العيون ان لا يكون زينة في نفسه او يكون فيه زينة من رسوم وزخارف وكتابات ان يكون صفيقا (سميكا)لا يشف ماتحته ان يكون واسعا فضفاضآ غير ضيق بحيث لا يبدي تفاصيل الجسم ان لا يكون مشابها لملابس الرجال ان لا يكون مشابها لملابس الكفار ان لا يكون الملابس معطرة او مبخرة ان لا يكون لباس شهرة
بعد كل هذه الصفات للحجاب الشرعي ترتدين حجاب وتسميه حجاب لموضة ؟ والحجاب كما قلت سابقا يكون يغطي جميع البدن والدليل من الكتاب قوله عز وجل ﴿ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا(59)﴾
وايضا الدليل من السنة وحديث عائشة رضى لله عنها كنا إذا مر بنا الركبان – في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه ، إلى غير ذلك من الأدلة هنا من خلال هذا الحديث عن امنا عائشة انه تغطية الوجه كانت موجودة من زمن الرسول عليه الصلاة وسلام
الموضوع واضح من العنوان لنغوص في العمق ونستخرج اللب من هذا الموضوع وهذه الكلمة التي دخلت على المجتمع كاكل ولعربي باصفة عامة فاالاجانب او الغرب سموهم كما تريدون معروفين بالجهل الديني ولا يفقهون في دين من شيئ قوله تعالى :أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا . أم ، في هذه الآية الكريمة هي المنقطعة وأشهر معانيها أنها جامعة بين معنى بل الإضرابية ، واستفهام الإنكار معا ، والإضراب المدلول عليه بها هنا إضراب انتقالي .
والمعنى : بل تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون ، أي : لا تعتقد ذلك ولا تظنه ، فإنهم لا يسمعون الحق ولا يعقلونه ، أي : لا يدركونه بعقولهم : إن هم إلا كالأنعام ، أي : ما هم إلا كالأنعام ، التي هي الإبل والبقر والغنم في عدم سماع الحق وإدراكه ، بل هم أضل من الأنعام ، أي : أبعد عن فهم الحق وإدراك هل بعد هذي الاية وتفسيرها عندكم شك انهم كالأنعام ؟ هذا قول لله عز وجل في الذين ابعد عن فهم الحق والادراك
ومعنى الدين ونحن مسلمون مؤمنون وقال فينا لله سبحانه وتعالى
(هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ) [الحج:78]
ابعد هذي الاية ننسى اننا مسلمين مؤمنين وناخذ مآتانا وننهى مانهينا عنه كما قال لله عز وجل في علاه وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب .
ايتها الاخت الفاضلة انك حفيدة عائشة وخديجة امهات المؤمنين هل تسمين هذه الموضة هل كانت امك عائشة وخديجة يلبسون هذي لمسمات الموضة ؟ لا ورب لكعبة اليك هذا لحديث الذي يصف المراة الكاسية العارية قال صلى لله عليه وسلم
((صِنْفَان مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا: قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ. وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلَاتٌ مَائِلَاتٌ، رُؤُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ. لَا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلَا يَجِدْنَ رِيحَهَا، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا)). هذه الان موجودة عندنا في زماننا هذا وهي من علامات الساعة اين تذهبين من عذاب اليم وهناك نساء تكشف من جسدها وشعرها واذونيها ومن الذهب ولله يقول وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ 31 ( النور
كل هذه الادلة من الكتاب والسنة على تحريم هذه الموضة الدخيلة علينا هناك من تجديها تلبس سروال ضيق وتضع خمار وتقول هذا حجاب من قال لك انه حجاب والحجاب الشرعي استيعاب جميع البدن بما فيه الوجه والكفين فالوجه موضع الفتنة ويشمل ايضا العيون ان لا يكون زينة في نفسه او يكون فيه زينة من رسوم وزخارف وكتابات ان يكون صفيقا (سميكا)لا يشف ماتحته ان يكون واسعا فضفاضآ غير ضيق بحيث لا يبدي تفاصيل الجسم ان لا يكون مشابها لملابس الرجال ان لا يكون مشابها لملابس الكفار ان لا يكون الملابس معطرة او مبخرة ان لا يكون لباس شهرة
بعد كل هذه الصفات للحجاب الشرعي ترتدين حجاب وتسميه حجاب لموضة ؟ والحجاب كما قلت سابقا يكون يغطي جميع البدن والدليل من الكتاب قوله عز وجل ﴿ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا(59)﴾
وايضا الدليل من السنة وحديث عائشة رضى لله عنها كنا إذا مر بنا الركبان – في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه ، إلى غير ذلك من الأدلة هنا من خلال هذا الحديث عن امنا عائشة انه تغطية الوجه كانت موجودة من زمن الرسول عليه الصلاة وسلام
اتمنا انني افدتكم ولو بالقليل ونسال لله عز وجل ان يغفر لنا ويرزقنا التوبة النصوح ويصلح شباب الاسلام والمسلمين
اختكم ذكريات لا تنسى
الحمد لله ما ناش كاسيات عاريات ولا عمرنا كنا ولاعمرنا نكونو لاحنا لاذريتنا باذن الله عز وجل
وطبعا رانا نشوفو العجب الخمار بسليييييييييييم
وطبعا رانا نشوفو العجب الخمار بسليييييييييييم
نعم حبيبتي نورهان موضوعي لايقصد الجميع بل فئات من هذا الصنف وهو كثير ونحن نراهم في كل مكان
للهم يهديهم وينور بصيرتهم للحق
للهم يهديهم وينور بصيرتهم للحق
الحمد لله على نعمة الحجاب
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا اللهم أستر نساءنا و امهاتنا و أخواتنا و بناتنا فوق الأرض و تحت الأرض ويوم العرض آمين الرجاء نقل الموضوع إلى قسم مجالس إيمانية
للهم لك الحمد بارك لله فيك غاليتي وربي يثبتنا على طاعته
بارك لله فيك ام عبد رحمن للهم ااامين بركتي على نقل
السلام عليك
ربي يهدي الجميع
جزاك الله خيرا
ربي يهدي الجميع
جزاك الله خيرا
الله يحفظ بناتتنا وحتى اولادنا رانا نشوفو العجب ولي توجع بزاف هي تشجيع الوالدين ورتفاخرهم بابنائهم وباللبس نتاعهم حتى الفتيان اصبح لبسهم ينافي شرعتنا السروال واصل للتحت لا حشمة لا والو
للهم اامين وللاسف كل هذا راجع لتربية ربي يهديهم لطريق الصحيح