لاتدري لعل اللة يحدث بعد ذالك امرا 2024.

الجيريا

لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً

لنسبح قليلا في ظلال هذه الآية..
يا ترى كم هي الأقدار التي تألّمنا لها وقت نزولها، وجَرَت لها دموعنا، ورُفعت في طلبها أيدينا؟ ولكن يا ترى هل كان لدينا نور هذه الآية {لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}؟
حينما نحزن لفقد قريب أو مرض حبيب أو فوات نعمة أو نزول نقمة, قد ننسى أو نجهل أنه قد يكون وراء تلك الأزمة؛ منحة ربانية، وعطية إلهية.
نعم..{لَا تَدْرِي لَعَلَّ الله يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}..
تلك الأم التي فقدت بر أبنائها, وتألمت لعقوقهم.. نقول لها {لَا تَدْرِي لَعَلَّ الله يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}.. فلعل الله أن يهديهم ويشرح صدورهم ويأتي بهم لكي يكونوا بك بررة وخداماً, فافتحي يا أمّنا باب الأمل وحسن الظن بالرب الرحيم،الرؤوف الودود.

هناك خلف القضبان يرقد علماء ودعاة وأحباب وأولياء, والقلب يحزن والعين تدمع لحالهم, ولكن مع ذلك نقول: {لَا تَدْرِي لَعَلَّ الله يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}.. فلعلّ الله أن يمنحهم في خلوتهم "حلاوة الأنس به، ولذة الانقطاع إليه"، ولعل ما وجدوا خيرٌ مما فقدوا, وهذا ابن تيمية الذي نزل السجون يصرح بأنه وجد فيها من الأنس ما لو كان لديه ملء مكانه ذهباً لما وفى حق من تسبّبوا له بذلك
في المستشفيات مرضى طال بهم المقام, وأحاطت بهم وبأقاربهم الأحزان, فلكل واحد منهم نقول: {لَا تَدْرِي لَعَلَّ الله يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}.. فلعلّ الصبر رَفَعَ الدرجات في جنان الخلد, ولعلّ الرضا أوجب لك محبة الرحمن, ولعلّ الشفاء قد قرب وقته وحان موعده.
والجولات تطول لتفاصيل حياة الناس الذين يحتاجون إلى التذكير بهذه الآية العظيمة {لَا تَدْرِي لَعَلَّ الله يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}.
فالله الله في تربية النفس على الرضا بالأقدار, والنظر للحياة من زاوية الأمل, والاعتقاد بأن الأيام القادمة تحمل معها ألواناً من السعادة والفرح والبهجة والأرزاق.

بارك الله فيك حنونة اكيد طرح مميز ويرجى تعديل اسم الجلالة الله وليس اللة
جزاك الله خير الجزاء .. ونفع بك ,, على الطرح القيم
وجعله في ميزان حسناتك
وألبسك لباس التقوى والغفران
وجعلك ممن يظلهم الله في يوم لا ظل الا ظله
بارك الله فيك

جزاك الله خير
جزاك الله خيرا أختي الكريمة
موضوع رائع اسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك
جزاك الله الف خير
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

baraka lahou fiki okhti, fiha ma3ani bezaaaaaf, el rida, elsabr, etc, welah hadek maykhesna fi hyatna, mais hna non, c pour ça ketrou les problemes
merci hbiba
كل ما يصيب الانسان فهو امتحان من رب العالمين لنحمده ونشكره او نجزع مما يصيبنا فالانسان بطبعه جزوعا بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.