فوائد السكر لعلاج الجروح 2024.

الجيريا

فوائد السكر لعلاج الجروح

السكر واستخداماته لتضميد الجروح

هل تتعجب من العنوان , لا تندهش كثيرا ففعلا يستخدم السكر لمعالجة الجروح وتضميدها بطرق معينة , وستلاحظ نتائج مدهشة

الجيريا

الجيريا
الجيريا
على خلاف مايعتقد : السكر يساعد على التئام الجروح
حصل عالم بريطاني على منحة قدرها حوالى أربعين ألف دولار أميركي من أجل تطوير علاج تقليدي تستخدمه بعض القبائل الأفريقية لشفاء الجروح بواسطة السكر بعدما ثبتت فائدة هذه المادة في هذا المجال.
وأذهل موزيس موراندو( 43 سنة) وهو من أصل زمبابوي و محاضر في جامعة ولفرهامبتون البريطانية الأطباء عندما رشّ بعض حبيبات السكر على جروح ملتهبة لمرضى مطلع العام الحالي فشفيت قبل الموعد المتوقع.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل " اليوم الأربعاء أن هذا الدواء التقليدي الذي تستخدمه بعض القبائل الأفريقية شفى 21 مريضاً في وقت أسرع من الإدوية التقليدية.

وحصل موراندو، الذي يعمل في مستشفى سيلي أوك في منطقة بيرمنغهام على مبلغ الأربعين ألف دولار أميركي من أجل معالجة 100 مريض بواسطة السكر.
وأبدى موراندو استغرابه بعد مجيئه إلى بريطانيا واكتشافه أن الأطباء لا يستخدمون السكر في معالجة الجروح الملتهبة ،وقال " لم يستخدم السكر قطّ في بريطانيا لمعالجة الجروح من قبل على الرغم من استخدام الاطباء فيها لعجينة السكر".

وأضاف " عندما كنت طفلاً كان أبي يستخدم السكر أو الملح لعلاج الجروح". وتابع " على عكس الملح فإن رش السكر على الجروح لا يسبب الألم بل يخفف من وطأته بشكل كبير، وهو أيضاً أرخص من الأدوية التقليدية وأثبت بأنه لا يقل فعالية عنها".

ويستخدم موراندو السكر من أجل علاج تقرحات الفراش والسيقان وحتى علاج الجروح الناتجة عن بتر الأطراف.
والشركة التي قدمت المنحة إلى موراندو هي المؤسسة العلمية الفرنسية للأبحاث والابتكار"لو لوس" التي طلبت منه إعداد دراسة أشمل حول استخدامات السكر في معالجة الجروح والالتهابات.

وفي هذا السياق قال العضو في مؤسسة هيرفيه لو لوس جاكي فلتشر "ظل الناس لسنوات يعتقدون أن معالجة الجروح بواسطة السكر هو مجرد خرافة ولكن تعدّ هذه المرة الأولى التي نحصل فيها على برهان طبي حول ذلك".

إلى ذلك قالت الباحثة البريطانية كارول كوبر " كان البعض يظن أن السكر يغذي البكتيريا ويجعل الجروح تزداد سوءاً ولكن هذا ليس صحيحاً في الواقع"، مضيفة

وأشارت الدراسات إلى أن العلاجات التي استخدمت السكر لتضميد الجروح فاعلة وناجحة في سرعة التئام هذه الجروح وسرعة شفائها مقارنة بالعلاجات التقليدية والمضادات الحيوية.

"تمّ استخدام العسل من قبل ولكن يبدو أن للسكر نتائج عجيبة ولكن لا أحد يعرف سبب ذلك".

اتمنى ان يلقى ا العلاج نتيجة لكل من يستخدمه
الجيريا

مشكورة موضوع مهم بارك الله فيك

نعم اخدت المعلومة من عجوزتي ودائما اعتمدها
شكراااااااااااااااا
مشكورة معلومة قيمة
شكرا لمروركن حبيبلتي الغاليات ان شاء الله نستفادو من بعضانا
معلومة جديدة في رصيدي بارك الله فيك ام اية
و فيك بارك حبيبة قلبي
شكرا امروركن حبيباتي
معلومة رائعة شكرا حبيبتي
العفو
نورتي الموضوع حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.