عائلة في مهب الريح ولا احد يستريح .?!?!?!. 2024.

السلام عليكم……..

-تبدأ الفتاة…تحلم….بفارس احلامها…….والفتى بملكة الجمااااال….والكل يضع خططا وبرامج…كيف تكون الحياة الزوجية….وكيف…يعيش كل منها اجواءا رومنسية…!!!!!!….

**ولكن….فجأة…اذا جاء فارس الاحلام….وملكة الجمال…وتم القران….واذا..بشعاع…الشكوك…..و دواعي النفور….والبحث عن الثغرات…وتتبع العثرات…..وحدث ولا حرج…..

….الإثنان اجتمعا…في منزل وغرفة….ولكن كل نظرته الى الشرفة……كل واحد في. عقله افكار…لا يعلمها الا القهار….اين احلام الرومنسية.?!?!..والتحدث عن الحب..و في كل امر….اشتراكية…..تبدد كل شيئ…وخيم الظلام…..وذهب الود والوئام……!!!!!!?

…..جاء عصر الذرية…بنات وبنين…..و..تتأزم الأمور في هذا الحين….كل واحد منهما….مال للأولاد…..هذي حب وعطف…وتدليل…..وذاك شراء…وسياحة….وتفكير…طبعا…للأولاد….

…وبدأت الفجوة بين الزوجين تكبر….الأم وجدت البديل…في البنت وخصوصا الولد…الذي هو رجل البيت…الثاني…او البديل…..اهتمام..اسرار…..اكل تنظيف غسيل…….والبنت تأمرها الام ان تهتم بالأب….طاعة…وبرا……و من ذاك القبيل…..

__وتكبر الفجوة……يصبح الزوج ينام…وحده في غرفة على السرير…..والام مع الاولاد…..بحجة او بأخرى تتهرب من غرفة نومها…و مآنسة زوجها…في الليل الطويل………..

**هل نسيتم….نحن في عصر….الهواتف….والنت……والشيطان…يلاحظ ويراقب الوضع في صمت……الهدوء الذي يسبق العاصفة…..

…الاب…الزوج…دائما في الغرفة….مغلقة…مظلمة…..مشغوووووول….لا يخرج الا للعمل…..?!?!

…..الشراء…..للولد……قضاء الحاجات….للولد……..دفع الفواتير….للولد……
حل الابن مكان الزوج في القوامة….حتى الماااال صار الزوج فيه شحيحا..بعد ان كان…..يعطي بلا حساب…ولا سؤال…ولا جواب……

وانتقل الشيطان…للزوجة….لماذا تغير الحال..( النفقات طبعا)… وصار…الزوج لا ببالي….بها….بعد ان كان يداعبها….وهي ترفض….يطلب منها…وهي تمتنع…..انسيتم انها….غيرت حتى مكان نومها ……..طبعا الشيطان لن يترك احد يزين له الباطل ثم اذا وقع فيه….رجع وقلب الامووووووور…..و زادت الحسرة…والنفور…..

وهذا حال هذه العائلة…التي شاهدت مثلها…كثير…يصبح الابن مكان الزوج والبنت مكان الزوجة ( طبعا في المعاملة..العائلية)…وكتبت عنها…..لأن الحال لم يتغير…..الا اذا لجأت الزوجة للطرق الحرام….او الشعوذة…والكفر…ليزيدها الشيطان ضلالا على ضلال……

فلا زواجا به سعدت…..ولا زوجا…حضيت…ولا ذرية….طاب عيشها…..
وكل يسأل عن الحل….انه في قول ربنا عزوجل….وعصيان الشيطان….وطرد الافكار المسيطرة على مجتمعاتنا….ان الزوج عدو….وانه افعى….وانه…كذا…وانه…كذا…..وان الابن يعوضه…..وعندما يتزوج…ندمره….

///كل من ارادت الزواج….فلتعلم ان الله جعلها لزوجها اولا وآخرا…هو انيسها…ولباسها…..كما قال رسول الله :" هو جنتك او نارك:"…..وان كان ماكان…. فلا التف لفلانة وفلانة…….فالصبر مفتاح الفرج…ومن اتكل على ربه لا يضيعه..ويسخر له العبيد…..زوج….اولاد……

ومن يزرع…الشوك لا يحصد الورووووووووود……

واختم كلامي….بأحسن واعظم الكلام..لربنا عزو جل:": (ﻭﻣﻦ ﺁﻳﺎﺗﻪ ﺃﻥ ﺧﻠﻖ ﻟﻜﻢ ﻣﻦ ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ ﺃﺯﻭﺍﺟﺎ
ﻟﺘﺴﻜﻨﻮﺍ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭﺟﻌﻞ ﺑﻴﻨﻜﻢ ﻣﻮﺩﺓ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺇﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻵﻳﺎﺕ ﻟﻘﻮﻡ ﻳﺘﻔﻜﺮﻭﻥ( ]ﺍﻟﺮﻭﻡ )

وقال ايضا:":( هن لباس لكم وانتم لباس لهن):"; [ البقرة]

والسلام عليكم…..

ام عبد الودود……

بارك الله فيك موضوع رائع
هل هو من ابداعك ام منقول
بارك الله فيك كلام صحيح وانا متأكدة من عندها موفقة

بارك الله فيك أختي، موضوع جميل
بالتوفيق

بارك الله فيك كموضوع مهم شكرا
وفيكم بارك اخواتي…..
نعم اختي ام عبد الرزاق من عندي…….

شكرا اختي ذكريات…….راكي حافظتني……ربي يهدينا ويثبتنا…..و يرزقك ربي بذربة ونجيييي نبوووورك راكي قريبالي…….اكييييييد لا امزح……وتشوفي واش ندير فيك…وااااااااااع……

شكرا اختي متفائلة…كيف الحااااااااااااااال…..يارب يهنيك…..اااااااميييييين….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.