ساعدوني راسي سوف ينفجر 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات منذ يومين عند الم فضيييييييييييييييييييع في راسي جهة الجبهة لدرجة عينيا مانقدرش نفتحهم وكي نفتحهم نحسهم يوووجعو بزاااف
منذ يوم الاحد وانا مع لاغريب والسعلة والحمد لله
لكن مشكل راسي هذا هلكني تاع الصح كليت وكليت وكليت الدوا ولكن دون نتيجة
لي عندها اي دواء طبيعي تقترحو عليا ونجربو ان شاء الله

الجيرياالجيرياالجيرياالجيريا

الله يشفيك يااختي- طرق العلاج السريع:
تساعد هذه العلا جات البسيطة على التخفيف من الام الرأس بسر عة ومن دون أدوية .يمكن اختيار واحد منها ,وإذا لم ينجح,جرب الاخرأو اجمع بين الاثنين ,وعندما يختفي الالم مؤ قتا ستصبح أكثر حماسة لاتخاذ خطوات الوقاية بعيدة الامد
*تدليك مواضع معينة في الجسم
يمكن ان يكون التوتر في الرقبة والكتفين وأعلى الظهر هو سبب الام الرأس .يجب تحديد أكثر النقاط تشنجا في في مؤخرة الرقبة وعلى جانبيها وفي للكتفين ,حيث يلتقيان مع الرقبة وعلى المنطقتين المسطحتين في أعلى الظهر تحت الكتفين مباشرة.اضغط على هذه النقاط بحزم مستخدما إصبعا أو إصبعين,مدة 8أو 10ثواني ثم خفف الضغط ودلك المنقطة بحركات دائر ية .ولمزيد من الراحة يمكن تدليك المنا طق بمرهم عطري يحتوي على الفلفل.هذه التقنية السهلة تؤدي غالبا إلى الارتياح السريع ,ويمكن أن تساعد على الوقاية من الام الرأس في المستقبل إذا ما مارستها يوميا.
*الاعشاب
يمكن للعديد من الاعشاب المعروفة بقدر تها على علاج القلق أو الارق, أن تساعد على التخفيف من الام الراس,تناول اقراص الكافا كافا, أو الناردين(valerian))وكلاهما متوافر على شكل أقراص او الجنجل(hops)زهرة الالام(passion Flower).
*الاستنشاق
أثبتت العلاج باستنشاق الزيوت الاساسية,فعالية في تخفيف الالم الراس لدى الكثيرين. يمكن مزج قطرتين من زيت النعناع الاساسي, وزيت الكالبتوس مع مقدار نصف معلقة صغيرة أو ملعقة صغيرة من الكحول الطبي ,ثم يو ضع ما بين 15-10 قطرا ت من المزيج على الصدغين والجبين ويمكن أيضا مزج مقدار من زيت إكليل الجبل,مع عشرة مقادير من زيت اللوز ويستخدم لتدليك الصدغين ويجب الاستلقاء أو الجلوس على مقعد مريح,وإغلاق العينين عدة دقائق واستنشاق رائحة هذه الزيوت التي ستريحك من الالم.
2- طرق الوقاية:سبب الصداع هو عدم اخذ الاوكسجين الكافي .ففي حالات القلق والاجهاد النفسي يستجيب الجسم باطلاق التنفس السريع السطحي المرتبط بردة فعل الهجوم أو الهروب وفي هذه الحالة
*التنفس العميق:
*تنقية هواء المنزل:
*الترطيب الدائم
*التغذية الجيدة
*مكافحة القلق
/ العلاج بالأدوية فهو نوعان:
1- العلاج من النوبة الحادة، الذي يعتمد على أنواع من الأدوية المسكّنة… ويعطى فقط عند حصول النوبة، وخصوصاً إذا كانت تأتي بشكل عابر.

2- العلاج المزمن للمريض، والذي يعطى عندما يعاني المريض، على الأقل، نوبة صداع حادة أسبوعياً أو نوبة كل أسبوعين تدوم نحو 48 ساعة، وبالتالي تشكّل تعطيلاً لحياته العملية.
ولفت الدكتور خميس الى أن تناول المسكّنات بصورة مستمرة، يجعل الصداع على علاقة مباشرة بهذه الأدوية، بمعنى أنها تصبح المسبب الرئيس للصداع.
الصداع التشنّجي

• ما هي أسباب الصداع التشنّجي، وهل هي مشابهة في عوارضها للصداع النصفي؟
– لم يتوصل العلم الى معرفة الأسباب المباشرة لهذا الصداع، الذي يصيب عدداً كبيراً من الناس. والصداع التشنّجي هو صداع حاد ومزمن، يتميّز عن الصداع النصفي، بأنه ليس بشكل نبضات، وهو ينطلق في معظم الأحيان من خلف الرأس ترافقه أوجاع في الرقبة، ويمكن أن يرافقه تقيؤ وانزعاج من الضجيج وليس من النور.

وأوضح قائلاً: إنه صداع يشمل الرأس بأكمله ويشدّ في صداغات الرأس. ويمكن أن يحصل مرة أسبوعياً، أو يومياً، ويترافق الألم مع القلق الدائم، ولا سيما خلال النوم.
وهذا النوع من الصداع، على عكس الصداع النصفي، يتكرّر بصورة مستمرة، لدرجة أن المريض يعتاد عليه، ولا يشكّل سبباً لتعطيله عن العمل. تطوّر المرض
الجيريا• هل يتطور هذا المرض وكيف؟
– يتطور هذا المرض بحيث يصبح مرضاً مزمناً يصيب المريض يومياً، ويمكن أن ترافقه أوجاع متنقلة في جميع عضلات الجسم وفي الأطراف والظهر (فيبرو ميالجم). وعلى الطبيب العمل على إراحة مريضه وتنبيهه وإعلامه، بأن كثرة الفحوصات الطبية، تشكّل مصدر قلق له من دون أن تكون ذات فائدة.

وأشار الدكتور خميس الى أن هناك بعض الحالات التي يكون الصداع فيها مزدوجاً أي يترافق الصداع النصفي مع التشنّجي، وأنه على الطبيب حثّ المرضى على عدم تناول المسكّنات مجدداً، لكي لا يتحوّل المسكّن الى مسبّب الوجع بدل أن يكون علاجاً.
العلاج النفسي
• ما هو العلاج لهذا النوع من الصداع؟
– يوصي الطبيب مريضه باعتماد العلاج النفسي، وأحياناً بتناول الأدوية الخاصة بحالات الإكتئاب والقلق النفسي في حال ترافقها مع الصداع، وتناول الأدوية المسكّنة مؤقتاً عند حصول نوبة وجع عابرة.
ويشير الدكتور خميس الى أن هناك صداعاً نصفياً في الوجه أو في العصب الخامس للوجه (نيفرالجي)، وصداعاً في شرايين الوجه (ألجي فاسكولير).

واعتبر أن توعية المريض أهم من العلاج، وخصوصاً طمأنته الى عدم خطورة مرضه، وعدم الإنجرار الى إجراء الفحوصات الطبية المتكررة، فهذه تصبح مصدر قلق.
وذكر أنه لكل مريض ولكل حالة، طريقة علاج مختلفة عن غيرها، وذلك وفق ما تستدعيه الحاجة وعوارض المرض.
وأخيراً لفت الى وجود أسباب أخرى مسؤولة عن نسبة ضئيلة من أوجاع الرأس منها ما يرتبط بالجيوب الأنفية، وضغط العين، أو أمراض السحايا والتورمات الدماغية والتهابات شرايين الرأس…
لاج الصداع يعتمد على سبب الصداع لذلك فإن فهم السبب هو أولى الخطوات الناجحة للتخلص من الصداع وألم الرأس.
ما هو الصداع وما أسبابه؟

أنواع الصداع ثلاثة، غير تلك الناتجة عن أمراض كامنة في الجسم.

· الصداع أو ألم الرأس الناجم عن التوتر أو الجهد: ويتميز بأنه ضغط خفيف ومستمر قد يصيب أي جزء من الرأس أو الرأس كله أو مؤخرة الرأس. ينتج هذا الألم في معظم الأحيان عن تشنج في العضل.

· الشقيقة: تتميز بألم نابض، خافق، يصيب جهة واحدة من الرأس في معظم الأحيان. ويترافق هذا الألم أحياناً مع شعور بالغثيان، وتقيؤ ودوار. ويعود السبب غالباً إلى تمدد وتقلص شرايين الرأس.

· الصداع أو ألم الرأس المجتمع: يتميز بألم مبرح وثابت حول إحدى العينين أو خلفها.

حتى الساعة، لم يفهم العلم بشكل كامل وواف سبب آلام الرأس. يمكن للضغط النفسي والاكتئاب وقلة النوم والحساسية على الطعام وحتى للعلاقة الجنسية أن تتسبب بآلام الرأس. أما العامل المثير للألم وطرق تخفيف هذا الألم فتختلف من شخص إلى آخر.

متى ينبغي استشارة الطبيب؟

إذا ما كنت تعاني من أحد أنواع الآلام التالية، فعليك أن تستشير الطبيب، وهي:

ظهور مفاجئ للألم يترافق مع حمى وتيبس في العنق.

آلام رأس متكررة تزداد حدة وتترافق مع دوار وخدر ورؤية ضبابية وألم في أماكن مختلفة.

مشاكل طبية أخرى تترافق مع آلام الرأس.

كيف تتخلص من الصداع وألم الرأس؟

· حاول أن تعثر على العوامل المثير للألم عبر تسجيل يومياتك، ما من شأنه أن يكشف النشاط أو الطعام أو الدواء الذي يرتبط بآلام رأسك.

· خذ حماماً ساخناً أو اسكب مياهاً باردة على رأسك لترى إن كانت السخونة أو البرودة تساعد على تخفيف ألمك.

· في حال حددت ما الذي يخفف ألمك (الماء البارد أو الساخن) اشتري كيساً خاصاً بالماء، وضع فيه ماء ساخنة، أو باردة، وضعها على جبينك أو على قفا عنقك

· أو انقع يديك في المياه الباردة لأطول فترة ممكنة أو انقعهما في المياه الساخنة لأطول فترة يمكنك احتمالها. كرر العملية مرات عدة في اليوم.

· ضع بلسم النمر (Tiger Balm) أو زيت الخزامى (لافندر) العطري على جبينك وعلى صدغيك.

· إن كوبا من الشاي الثقيل أو القهوة السوداء يمكن أن يخفف الألم بعض الشيء. نشير إلى أن شرب الشاي قد يسبب الألم لبعض الأشخاص. مع العلم أن شرب كوب من المياه الساخنة مع ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل قد يساعد أيضا.

· استمع إلى القرآن الكريم لتشتت تركيزك عن ألم رأسك.

· جرب العلاج بالضحك، تابع البرامج الكوميدية قدر الإمكان، فالضحك أفضل علاج لألم الرأس الناتج عن التوتر أو الجهد.

· مارس الرياضة بانتظام. إن ممارسة الرياضة خيار جيد جداً للتخلص من آلام الرأس.

· خذ قسطاً وافياً من النوم ما يساعد على تخفيف التوتر وآلام الشقيقة.

ما ينبغي تجنبه؟

· إذا ما شعرت بألم الرأس للمرة الأولى، فلا تتناول مسكنا للألم قبل الخضوع لفحص طبي، إذ من شأن الأدوية المسكنة أن تزيد تشخيص المشكلة صعوبة.

· لا تدخن. لا تشرب الكحول.

· لا تتناول الكثير من المأكولات المالحة، فالصوديوم يجعل الشرايين تتقلص، ما قد يتسبب بألم في الرأس.

· لا تكثر أو تقلل من تناول الطعام عند كل وجبة.

· تناول كمية أكبر من الخضار والفواكه.

· لا تتناول مأكولات دهنية وحريفة أو كثيرة التوابل.

· عند الإصابة بالشقيقة، تجنب تناول النقانق واللحوم المعالجة والمقددة والجبنة المعتقة، والمأكولات التي تحتوي على مونوغلوثامات الصوديوم MSG الذي يستخدم كمحسن للنكهات وهو يؤثر في الدماغ (بطاطا تشبس، الأطباق الجاهزة والمعلبة..)، والبندق والفستق والشوكولا.

· اشرب كمية أقل من القهوة إن كنت من أولائك الذين يكثرون من تناول القهوة.

· عندما تصاب بالرشح، أو الأنفلونزا، استرح ولا تشغل عقلك كثيرا.

· تجنب الأوضاع أو المواقف التي تسبب لك ضغطا نفسيا، فالانفعال والعصبية يزيدان ألم الرأس سوءا.ومةن منقول

اختى بلاك كاين لهوا في راسك ومام لقريب تعمل هكدا
ديري تيزانة تاع الزعتر واستنشقيه مليح باه يخرج لهوا من راسك
وربي يشافيك عزيزتى
اختي ربي يشافيك هذا الالم بسبب الشقيقة ولا لالانقدملك بعض الاعشاب لي تفيد في تخفيف الالم باذن الله
بابونج.بصل.خيار.رمان.سنامكي.نعناع.مر.حب العزيز.فجل.عسل
أختي شفاك الله مادام تقولي جهة الجبهة هذه من عﻻمات la sinusite
انصحك بالذهاب الى الطبيب المختص
اظن من لاgريب الله يشافيكالجيريا
هذا الارجح يمكن ان تكون الجيوب الموجودة على مستوى الجبهة مليئة بالصديد والمخاط تاتي هذه الحالة عادة بعد الانفلونزا زوري طبيب الانف و الحنجرة الله يشفيك

أعتقد أن الألم بسبب الانوانزا التي عانيت منها ….
أنا أيضا يحدث معي هذا ….أعملي ماساج لجبهتك بالفيك….
و تعصيب الرأس أيضا يجيب معي نتيجة ….لأنك بذلك تضغطين على الأوعية الدموية
فيزول الألم تدريجيا…..فقط من تجربتي الخاااااااصة
ربي يشفيك أختي الكريمة

هذي سينيزيت لازم تشوفي مختص
ربي يشفيك يا صديقتي الغالية
الافضل زيارة طبيب واخذ ابرة مهدئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.