دعوة للجميع بمناسبة قرب العام الجديد 2024 2024.



الجيريا

أخواتي اليوم أردت أن أجمعكن في موضوعي هذا بمناسبة قرب السنة الميلادية الجديدة لأفضفض لكن عن شيء يحزن قلبي ويغضب ربي من تصرف بعض المسلمين الذين أكرمهم الله بنعمة الإسلام وترينهم يتشبهون بالكفار في أعيادهم كالكريسمس الذي زعموا انه مولد نبيهم عيسى عليه السلام فترين المسلمين طوابير عند محلات الحلويات ليشتروا الحلويات …والهدايا احتفالا بهذا اليوم فهل يعقل هذا يا أمة محمد ؟ ناهيك عن السهر والاختلاط في حفلات ماجنة وموسيقى لاستقبال العام الجديد والتهنئة بقولهم عام سعيد ..وكل عام وأنتم بخير وما شابه..!! فهل هذا هو الاسلام الذي جاهد عليه رسولنا صلى الله عليه وسلم وذاق بسببه الأمرين ليوصله لنا لنكون خير أمة أخرجت للناس ؟!!

كيف سنلقاه يوم القيامة؟!
وماذا سنقول له عندما يسألنا لما احتفلتم بالسنة الجديدة وتشبهتم بالكفار وأنا الذي بُعثت لكم بالإسلام وعانيت لأنقدكم من النار ؟!!
تذكرت الحديث والمشهد يوم القيامة والناس يجرون ليشربون من حوض النبي صلى الله عليه وسلم بسبب العطش وشدة الحر والملائكة تدفعهم بعيدا وهو يقول لهم اتركوهم إنهم من أمتي فتقول له الملائكة إنك لا تدري ماذا بدلوا بعدك …نعم بدلوا يا رسول الله… وتشبهوا بالكفار وقد قلت يا خير خلق الله (من تشبه بقوم فهو منهم ) فلنتق الله ولنتمسك بهويتنا وديننا فوالله ما أصاب أمتنا من هوان وذل ما هو إلا بسبب مخالفتنا لله وللرسول وتمسكنا بقشور الغرب من لباس وعادات حتى عدنا بلا شخصية واعتقدنا أن هذا هو التحضر بل والله هذا هو التحسّر يوم القيامة حين ترى الهول فتقول (يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين ، أو تقول لو أن لي كرّة فأكون من المتقين ) فها نحن الآن في الدنيا ولم تقبض أرواحنا بعد فلنتب ولنتق الله ولنترك ما يغضبه ويسخطه علينا لعل الله يرفع عنا مقته وغضبه ويصلح حال أمتنا.

وهذه بعض أقوال العلماء في الاحتفال بالعام الجديد لتكوني على بينة

حكم تهنئة المسلمين لبعضهم برأس السنة الميلادية

السؤال: هل يجوز للمسلمين تبادل التهاني والدعاء لبعضهم البعض في مناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة ؟ بالطبع إنهم يفعلون ذلك لا عن نية الاحتفال به .
الجواب : الحمد لله .. لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني بمناسبة رأس السنة الميلادية ، كما لا يجوز لهم الاحتفال بذلك ؛ لما في الأمرين من التشبه بالكفار ، وقد نهينا عن ذلك .
قال صلى الله عليه وسلم: (من تشبه بقوم فهو منهم) رواه أبو داود ، وصححه الألباني في "صحيح سنن أبي داود" .
ثم إن التهنئة بيوم يعود كل سنة ، تدخل في معنى الاحتفال به واتخاذه عيدا ، وذلك ممنوع أيضا. والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله –

س/ بعض المسلمين يشاركون النصارى في أعيادهم فما توجيهكم

ج/ لا يجوز للمسلم ولا المسلمة مشاركة النصارى أو اليهود أو غيرهم من الكفرة في أعيادهم بل يجب ترك ذلك لأن من تشبه بقوم فهو منهم والرسول عليه الصلاة والسلام حذرنا من مشابهتهم والتخلق بأخلاقهم فعلى المؤمن وعلى المؤمنة الحذر من ذلك ولا تجوز لهما المساعدة في ذلك بأي شئ لأنها أعياد مخالفة للشرع فلا يجوز الاشتراك فيها ولا التعاون مع أهلها ولا مساعدتهم بأي شئ لا بالشاي ولا بالقهوة ولا بغير ذلك كالأواني وغيرها ولأن الله سبحانه يقول وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب فامشاركة مع الكفرة في أعيادهم نوع من التعاون على الإثم والعدوان.[مجموع فتاوى ومقالات متنوعة 6/405 ]

الجيريا

جزاك الله خيرا عزيزتي على التنبيه
ان شاء الله رسالتك تكون وصلت لمن لا تعرف حكم الاحتفال بعيد السنة الميلادية.
الله المستعان
بارك الله فيك أختي على التنبيه

و مرحبا بيك في المنتدى

جزاكما الله خيرا أخواتي
بداية موفقة حبيبتي
موضوع رائع وفي وقته المناسبة
شكرا للتذكير
جزاك الله خير عزيزتي

اعدرينى اخيتى لسوء الظن بكى وهدا لانه ولاول وهلةوعند قراءة العنوان قلت ماهدا الدى اراه
نحن ننبه ونحدر من التشبه بالكفار والاخت جائت تدعونا للعا م الجديد لكن عندما قرات احببت ما تفضلتى به واشيد ب رايك وبارك الله فيك وهدا هو وقت التحدير والتنبيه فجزاكى الله الجنة ان شاء الله
حياكن الله أخواتي الفاضلات ربي يصلح حال أمتنا وينص ما على انفسنا والشيطان
لا عليك ام محمد أحببتك لغيرتك على دينك
معك حق أخيتي على إدراج الموضوع في هذا الوقت بالذات
لاحظت أن أسواقنا بدات تنشر وبكثرة اشجار هذا العيد والذي لا يمت لنا بأية صلة
بوركتي أختي على التنبيه ومرحبا بك بيننا

أهلا بنت السهوب ربي يهدي هؤلاء التجار الذين يبحثون عن الربح ولو على حساب دينهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.