المشروبات الغازية دمار شامل 2024.


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه
نطرح اليوم موضوع مهم جدا ويمس شريحة كبيره من سكان العالم وخاصة وطني الجزائر. حيث يتعرض نسبة كبيره جدا منهم الى نقص فيتامين دال بسبب
المشروبات الغازية التي تعتبر دمار شامل لصحة الانسان لانها من اهم مسببات نقص فيتامين دال ومهما اخذ من علاج لتعويض نقص فيتامين دال مع الاستمرار في شرب المشروبات الغازية فلن يتم اي تقدم في التعويض لنقص فيتامين دال .
نقص فيتامين دال في الجسم يختلف على حسب كمية النقص فالمفروض يكون في مستوى 50 نانوغرام/ مل الى 100 نانوغرام / مل وان لايقل عن 30 نانوغرام/ مل .لانه عندها سوف يبدا الشعور باعراض كثيره منها الام في الجسم وطقطقه في الركب والام حاده اسفل الظهر وصعوبة الوقوف المفاجئ ودوخه وكسل في الجسم وزغلله في النظر والام في الاطراف والام المفاصل والنقرس والام في الاكتاف وصداع وضيقه في الصدر والا كتئاب والنفور من الناس ومن البيت والنسيان ( الزهيمر) والخوف . يعني يتعرض الانسان الى الامراض الجسدية ( العضوية) والعقلية والنفسية والعصبية . طبعا يختلف ظهور هذه الاعراض بمقدار نقص فيتامين دال في الجسم فكلما نقص كلما ظهر جزء من هذه الاعراض . واذا وصل الى منطقة الخطر وهو اقل من 5 نانوغرام/ مل فان كل الاعراض تظهر على الانسان المصاب .
العلاج : بعد التحليل ومعرفة نسبة النقص واخذ العلاج من الطبيب وعادة يكون شراب او نقط اسبوعيا وهو الافضل لتعويض النقص السريع ولكن يجب ان يبتعد نهائيا عن تناول المشروبات الغازية والا اصبحت العملية هدم وبناء . العلاج المخصص لتعويض نقص فيتامين دال يعتبر بناء والمشروبات الغازية تعتبر هدم . ولذا لايحصل فائده تذكر .
فنصيحتي الاخوية والقلبية هو ترك المشروبات الغازية فورا لانها اخطر على الانسان من شرب الدخان الذي يسبب السرطان وتليف الكبد ولكن لايصل الى مرحلة مايحصل لجسم وعقل واعصاب الانسان من اضطراب بسبب نقص فيتامين دال نتيجه تناول المشروبات الغازية .

الموضوع منقوووووووووول للأهمية و للأمانة

شكرا على الإفادة
ورغم هذا أغلب الناس وخاصة الأطفال لاتستطيع الإستغناء عنها نسأل الله العافية
آمين يار ب العالمين مرحبا بك

بارك الله فيك عزيزتي على التنبيه
الحمد لله عندي وقت من حبستهم لكن أكثرية الناس يستهلكوهم بفضاعة
ربي يسترنا ان شاء الله
اغلب الأمراض من هذه المشروبات المشكل الان حتى في العصائر لي نشريوهم

بارك الله فيك
معلومات مهمة
ما عاد اشتريناها الحمد لله
بارك الله فيك لم اعرف من قبل ان طقطقة الركب من نقص الفيتامين دال
طبعا هي عادة غذائية سيئة ومن الصعب التخلي عنها الله يعيننا
معلومات مهمة جدا شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.