اللي عنها فكرة عن الاجهاض 2024.

السلام عليكم
انأ متزوجة والحمد لله وقد من الله عليا بطفلة ربي يحفظها أنا لا اقصد الإجهاض بمعنى الكلمة و إنما إنزال الدورة الشهرية لأنه لم يمضي على ولادتي إلا 5 أشهر وابنتي لا تزال صغيرة واتفقنا أنا وزوجي أن الحمل التالي إن شاء الله بعد سنة أكثر أو اقل الله اعلم ، لكن ليس حاليا أنا عندي تأخر بالدورة و لست متأكدة أنني فعلا حامل، وفكرت أن اشرب التيزانة وهذا قبل العشر أيام وعند تفقدي للنت بين محرم ومحلل لم اعرف ما الحل رغم فكرة صغيرة في راسي أن يكون قبل نفخ الروح المشكل هو أنني لحد الساعة هل التأخر بسبب اضطرابات هرمونية رغم أن دورتي منتظمة أو هو حمل الله اعلم اللي عندها فكرة تنورني بارك الله فيكن
الجيريا

ديري قبل التاست ومبعد ربي يحلها
وانا في بالي اذا كان حمل غير خليه لان عسى ان تكرهو شيئا و هو خير لكم وما اجمل ان تتربي الاخوى متقاربين في السن احسن
نفس راي الاخت تهاني افراح

قد لا تكوني حامل ….
فالكثير من النساء تنقطع عنهن الدورة أثناء الرضاعة
ربي يجيب الي فيه الخير حبيبتي
استغفر الله يا أختي لا يمكنكي الاجهاض فقط لأنكي اتفقت أنت و زوجك على مدة الحمل
اذا كان فعلا هناك حمل فاحمد الله على هذه النعمة و عسى أن تكرهو شيئا و هوخيرا لكم
تأكدي أولا أنه ليس بحمل ثم استعملي التيزانة

أختي قد لا تكوني حامل ….ديري التست أولا
فالكثير من النساء تنقطع عنهن الدورة أثناء الرضاعة

حكم إسقاط الجنين قبل الأربعين بسبب الظروف النفسية والاجتماعية
الحمد لله
نعم ، ذهب جمع من أهل العلم إلى إباحة إسقاط النطفة قبل الأربعين ، وذهب آخرون إلى تحريم ذلك .
ومن أقوال المجيزين : ما قاله ابن الهمام الحنفي في "فتح القدير" (3/401) : " وهل يباح الإسقاط بعد الحبل ؟ يباح ، ما لم يتخلق شيء منه " .
ويحتمل أنهم أرادوا بالتخليق نفخ الروح ، وذلك يكون بعد تمام مائة وعشرين يوما على الحمل ، ويحتمل أنهم أرادوا التخليق وإن لم تنفخ فيه الروح ، وذلك لا يكون قبل ثمانين يوماً من بداية الحمل ، والغالب أنه يكون عند التسعين .
وفي حاشية قليوبي وعميرة (شافعي) (4/160): " نعم ، يجوز إلقاؤه ولو بدواء قبل نفخ الروح فيه ، خلافا للغزالي " انتهى .
وقال المرداوي في "الإنصاف" (حنبلي) (1/386): " يجوز شرب دواء لإسقاط نطفة . ذكره في الوجيز ، وقدمه في الفروع . وقال ابن الجوزي في أحكام النساء : يحرم . وقال في الفروع : وظاهر كلام ابن عقيل في الفنون : أنه يجوز إسقاطه قبل أن ينفخ فيه الروح . قال: وله وجه . انتهى . وقال الشيخ تقي الدين : والأحوط أن المرأة لا تستعمل دواء يمنع نفوذ المني في مجاري الحبل " انتهى .
ومن أقوال المانعين : قول الدردير في شرحه على خليل (مالكي) (2/266): "ولا يجوز إخراج المني المتكون في الرحم ولو قبل الأربعين يوما ، وإذا نفخت فيه الروح حرم إجماعا" انتهى .
وقال الرملي في نهاية المحتاج (شافعي) (8/442) : " وقال المحب الطبري : اختلف أهل العلم في النطفة قبل تمام الأربعين على قولين : قيل : لا يثبت لها حكم السقط والوأد , وقيل : لها حرمة ، ولا يباح إفسادها ، ولا التسبب في إخراجها بعد الاستقرار في الرحم , بخلاف العزل فإنه قبل حصولها فيه … وقد أشار الغزالي إلى هذه المسألة في الإحياء فقال بعد أن قرر أن العزل خلاف الأولى ما حاصله : وليس هذا كالإجهاض والوأد لأنه جناية على موجود حاصل , فأول مراتب الوجود أن تقع النطفة في الرحم وتختلط بماء المرأة ، فإفسادها جناية , فإن صارت علقة أو مضغة فالجناية أفحش , فإن نفخت الروح واستقرت الخلقة زادت الجناية تفاحشاً , ثم قال : ويبعد الحكم بعدم تحريمه " انتهى .

والحاصل أن الفقهاء مختلفون في هذه المسألة ، وعليه فلا ينبغي الإقدام على شيء من ذلك إلا لعذر ، براءة للذمة ، واحتياطا للدين .
وثمة أمر آخر لا ينبغي أن تغفل عنه ، وهو إدراك نعمة الله تعالى وفضله في إعطاء الولد ، وهذه النعمة ينبغي أن تقابل بالفرح والشكر والرضا ، ولا يدري الإنسان إن هو أعرض عن هذه النعمة ، هل تعود له بعد ذلك أو لا ؟
ولهذا فنصيحتنا لك هي الإبقاء على الحمل ، وتهيئة النفس لذلك ، واستشعار نعمة الله فيه ، ولعله يكون بابا لسعة الرزق ، المادي والمعنوي ، ومنه الاستقرار النفسي ، والتوافق الزوجي .
والله أعلم .
منقول بتصرف موقع إسلام سؤال و جواب

لست من مفتية ولكن اختي نصيحة الحلال بين و الحرام بين وإذا شككت في الامر فتجنبيه افضل عسى ان تكرهو شيئا و هو خير لكن و ممكن تبقاي حاملة الذنب في قلبك طول عمرك و مش مستراحة احمدي ربي على نعمته هذا اذا كنت بالحمل أصلا فتاكدي اولا وحتى الاطباء الان أصبحوا يمنعون مثل هذا الامر و حتى اذا كان فيه سبب

شكرا للاخوات على الردود ابنتي توقفت عن الرضاعة الطبيعية لانني اصلا ما عنديش الحليب كانت ماتشبعش من بعد الدورة رجعتلي وانتظمت كيما كانت لكن المرة هذه لراهي متاخرة 7 ايام و خايفة ندير تاست
إذا كنت حامل حبيبتي لا انصحك بالإجهاض …
فانت لا تعلمين هل ستحملين مرة أخرى ام لا ؟؟؟
إذا أحمدي الله و اشكريه
و إن شاء الله خير
لمياء ديري التاست وإذا خرج إيجابي هذه نعمة من عند ربي أحمديه ليل نهار وإذا سلبي تم اشربي واش يهبط الدورة أنا درك دخلت وكنت عند مرت سلفي لانها شاكة في روحها حامل وحابة تنزل عندها طفلة ثلاث سنين واُخرى سبعة أشهر وقلتلها هذي برك ما دريهاش كاين ناس سنين وسنين وهما يجرؤ غير باه يكون عندهم ولد واحد يا اختي ما تغلطيش هذه الغلطة وربي يوفقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.