الدخول المدرسي المقبل يوم 8 سبتمبر 2024.

التلاميذ سيستفيدون من عطلة الخريف ومدتها أسبوع

أفرجت وزارة التربية عن تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية لموسم 2024/2015، ومن المقرر التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة يوم 8 سبتمبر، بينما يباشر الإداريون عملهم يوم الأحد الموافق للفاتح سبتمبر، والمعلمون والأساتذة في الثالث من ذات الشهر.
حدّد القرار رقم 14 الموقّع من قبل الأمين العام لوزارة التربية، تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2024/2015، طبقا لأحكام المادّة 31 من القانون التوجيهي رقم 04/08، ويشمل القرار، نسخة منه بحوزة ”الخبر”، في مادته الثانية على تاريخ الدخول المدرسي لجميع المناطق، فيما المادة الثالثة تحدّد الرزنامة لعطل الخريف والشتاء والربيع والصيف.
وفي شأن الدخول المدرسي، يلتحق الموظفون الإداريون بمناصب عملهم يوم الأحد الفاتح سبتمبر صباحا، والمعلمون والأساتذة يشرعون في ”تدشين” أقسامهم البيداغوجية ابتداء من يوم الثلاثاء 3 سبتمبر، أمّا التلاميذ فموعد التحاقهم بمقاعد الدراسة سيكون بتاريخ الأحد صباحا 8 سبتمبر القادم.
تفاصيل رزنامة العطل المدرسية للموسم الدراسي المقبل، وردت في المادة الثالثة من القرار، حيث يخرج التلاميذ والإداريون والمعلمون والأساتذة في عطلة الخريف ومدتها أسبوع واحد ابتداء من يوم الخميس 31 أكتوبر وتنتهي يوم الأربعاء 6 نوفمبر، أمّا عطلة الشتاء فتنطلق من يوم الخميس 19 ديسمبر 2024 مساء إلى غاية يوم الأحد 5 جانفي 2024 صباحا، أما عطلة الربيع فحدّد تاريخها بدءا من يوم الخميس 20 مارس مساء إلى يوم الأحد 6 أفريل 2024 صباحا.
عطلة الصيف لها طابع ”استثنائي وخاص”، فتبدأ في جميع المناطق من يوم الخميس 3 جويلية 2024 مساء بالنسبة للأساتذة والمعلمين، أمّا الإداريون فانطلاقة عطلتهم الصيفية، حسب المادة الرابعة من القرار، تأتي في ختام إنجازهم كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية، بما فيها اجتماعات مجالس القبول والتوجيه، ونشر نتائج الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ. وقسمت العملية إلى المنطقة الأولى والثانية ابتداء من يوم الخميس 17 جويلية، والمنطقة الثالثة من يوم الخميس 10 جويلية .2015
كما نبّهت وزارة التربية في المادة الخامسة أنه يتوجب على المعلمين والأساتذة والإداريين المشاركة في تأطير الامتحانات الرسمية وفي العمليات التكوينية التي يستعدون لها، ناهيك عن ضمان المداومة على مستوى المؤسسات التعليمية خلال عطلة الصيف.

السلام عليكم
ربي يجيب الخير ان شاء الله
شكرا لك اختي على المعلومه
إن شاء الله
ربي يوفق الجميع ويصلح احوال الامة يا رب
شكرا لك حبيبتي أم إدريس على المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.