الحصول على شعر مموج ولامع في اسرع وقت ! 2024.

خطوات وطرق تمويج الشعر طبيعيا للحصول على شعر مجعد
الجيريا
احصلي على شعر مموج بدون حرارةاحصلي على شعر مموج بدون حرارة,طرق تمويج الشعر طبيعيا
تجعيد الشعر اصبح موضة، واغلب الفتيات يحبوا ان يجعدوا شعورهم كنمط من التغير والتنوع في شكل الشعر ولكن الشعر المجعد من اصعب انواع الشعر التي من الممكن التعامل معها خاصة ان الشعر حينها يكون كثيفا وأكثر عرضة للتهيش، فيوم واحد من الرطوبة كفيل بإفساد تموجات الشعر مهما كانت مصففة بطريقة متقنة.
، ولكن في كثير من الاحيان يفشلن في تجعيد شعرهن نظراً لعدم معرفتهم بالطريقة الصحيحة لتجعيد الشعر،
لذلك يحتاج الشعر المجعد لعناية خاصة وذلك للحفاظ على مظهره صحيا وجميلا والنصائح التالية لا بد من أخذها في الاعتبار قبل المضي قدما في تجعيد الشعر وذلك لضمان الحصول على شعر مجعد
نقدم لكِ عدة طرق لتحصلي على الشعر المموج الجذاب
للشعر المجعد خاصة انه يعطي كثافة لشعرها الخفيف.

الطرق هي:
الماء المالح
يستطيع الماء المالح أن يصنع بشعرك العجائب، فله القدرة على إكساب شعرك حجما أكبر ويساعدك فى الحصول على شعر مموج بسهولة، ولكنه للأسف قد يضر بشعرك لأنه يؤدي إلى جفافه ويزيد من فرص تلفه، لذا عليك شطفه بخل التفاح وذلك لمعادلة حموضة شعرك بعد القيام بتمويجه.
يمكنك الحصول على سبراي الماء المالح من محلات مستحضرات العناية بالشعر، أو يمكنك عمل سبراي ماء البحر المالح بنفسك، وذلك باستخدام ملح ماء البحر وإذابته في الماء، ويفضل الماء المقطر.
رشي شعرك باسبراي الماء المالح، واتركيه ليجف في الهواء أو استخدمي مجفف الشعر الكهربائي، وستري النتيجة المذهلة، ومن المعروف أن الحصول على تمويجات الشعر باستخدام الماء المالح يكون مناسبا مع الشعر ذى الطبيعة المموجة.
خطوات وطرق تمويج الشعر طبيعيا للحصول على شعر مجعد جذاب
تسريحة الكعكة:
يمكنك الحصول على شعر مموج مميز دون اللجوء إلى استخدام الحرارة، وذلك باستخدام كعكة الشعر، ولكنك في هذه الحالة ستلجئين إلى تندية شعرك فقط، وليس تركه مبلولا تماما، لأنه كلما زاد بلل الشعر، احتاج وقتا أطول ليجف، حتى لو تركته طوال الليل، لن يجف في النهار، وبصفة خاصة إذا كان شعرك كثيفا وطويلا، يمكنك تندية شعرك بالماء المالح أو حتى باستخدام سبراي الشعر العادي ثم اتبعي الآتي:
1- قسمي شعرك إلى أجزاء
ويتوقف حجم الأجزاء التي ستقسمين الشعر إليها على حسب رغبتك، فمثلا إذا كنت تريدين شعرا ذا تمويجات خفيفة، قسمي شعرك إلى أجزاء كبيرة، أما إذا كنت تريدين شعرا ذا تمويجات كثيفة، فعليك تقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة، وعمل كل جزء منه كعكة.
2- حددي من أي جزء تريدين أن تبدأ تمويجات شعرك
إذا كنت تريدين أن تبدأ تمويجات شعرك من مقدمة رأسك، فعليك عمل الكعكات من هذا المكان، أما إذا كنت تريدين أن تبدأ التمويجات من منتصف شعرك، فعليك البدء أيضا في عمل التمويجات من هذا المكان.
3- اذهبي إلى سريرك
اقضي طوال الليل نائمة بالكعكات في شعرك، ويفضل ارتداء إيشارب صغير للمساعدة على ثبات الكعكات خلال نومك، ثم استيقظي في الصباح وفكي كعكاتك، ومرري يدك في شعرك للاستمتاع بمظهر شعرك المموج الجديد، ويمكنك وضع بعض اسبراي الشعر أو الموس المكثف volumizing mousse، وذلك للاحتفاظ بشعرك مموجا لفترة طويلة.

طريقة سهلة بالقماش القطن:

– قطعة قماش قطنية كبيرة (من الممكن استعمال تي شيرت قديم بشرط أن يكون مصنوعاً من القطن الناعم).
– أدوات لتثبيت اللفة (توك أو بنس شعر).
الخطوات:
1. اغسلي شعرك جيداً للتخلص من آثار أي كريم أو جل أو غيرها من مستحضرات الترطيب، ثم مشطي شعرك بالفرشاة.
2 . افردي قطعة القماش أمامك على سطح مستوي.
3 . اثني جذعك إلى الأمام بحيث يكون شعرك فوق قطعة القماش (بالقرب من طرف القطعة في ناحيتك).
4 . انزلي برأسك ببطء على القماشة.
5 . امسكي طرف قطعة القماش البعيد عنك وألقيه على رأسك بحيث يغطي الشعر من الخلف.
6. امسكي بطرفي قطعة القماش بيديك وابدئي في لف الطرفين جيداً (لاحظي أن شعرك لا يكون موجوداً في طرفي قطعة القماش؛ لأنه متجمع فوق رأسك الآن، ولكن لف الطرفين هو وسيلة لإحكام وضع قطعة القماش على رأسك).
7. ارفعي رأسك ببطء واستقيمي بجسمك إلى وضعية الوقوف مرة أخرى.
8 .امسكي بلفة كل طرف، ولفيها على شكل كعكة بجانب كل أذن.
9. ثبتي لفة الكعكة بالتوكة أو البنسة.
10. اتركي قطعة القماش فوق رأسك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، بعدها فكي اللفة من حول رأسك، واتركي شعرك يجف، أو جففيه باستخدام مجفف الشعر للحفاظ على شكل التجاعيد في شعرك.
– اغسلي شعرك جيدا ثم ادهنيه بقليل من المرطب ثم الجل.
– اتركي شعرك ليجف طبيعيا أو استعيني بالمجفف الكهربائي.
– قسمي شعرك إلى ثمانية أقسام ثم لفي كل قسم على بكر حراري صغير الحجم بدءا من الأسفل لأعلى.
– رشي قليلا من السبراي على شعرك وهو ملفوف بالبكر واتركيه لعدة دقائق .
– فكي شعرك ثم مرري أصابعك بينه ثم رشي القليل من السبراي المثبت

الضفائر:
تضفير الشعر
ضفري شعرك طوال اليوم لتحصلي على تموجات جميلة طوال الليل، أو اذهبي للنوم وشعرك مضفر ثم فكي الضفيرة في اليوم التالي، ويقول الخبراء إن تضفير الشعر ضفيرتين كبيرتين وهو مبلل يمنحه تموجات محكمة تبدأ من منتصف الرأس وحتى الأطراف كما تدوم وقتا أطول، وبهذه الطريقة تموجين شعرك وتحصلين على مظهر جذاب بدون أن تضيعي وقتك أو تعرضي شعرك للحرارة الضارة.
وقبل كل شيء استخدمي مستحضر تصفيف الشعر المفضل لك، ثم مشطي الشعر وبعد ذلك ضفريه ويعتبر من المنتجات المميزة لهذا الغرض هو الزيت التالي:
إن عمل شعرك جدائل يعد إحدى الطرق البسيطة التي تكسب شعرك تمويجات جذابة في المصيف، ويمكنك اتباع نفس الطريقة التي اتبعتها مع الكعكات من حيث تقسيم الشعر وتحديد مكانها، فقط ما عليك سوى استبدال الكعكات بالضفائر، ولن تفرق كثيرا النتيجة حتى باختلاف نوع الجديلة التي قومت بعملها.
وبذلك تمنحك الطرق السابقة شعرا مموجا جذابا بطرق سهلة وغير ضارة بالشعر لأنك لن تضطري لاستخدام مواد كيميائية أو الحرارة، فشمس النهار في المصيف تكفي.

الترطيب:
تستطيعين استخدام مرطب فعال لعمل التموجات حيث تضعينه فوق الشعر وتلوين شعرك ثم تتركيه هكذا ليجف طوال الليل، ثم قومي بفكه في الصباح، والنتيجة التي ستجدينها هي شعر جميل مموج بقوام أكثر سمكا، ومن الممكن عدم غسل الشعر في اليوم التالي ولفه فقط خلال الليل، حتى تظل التموجات متماسكة، وأفضل ما في هذه الطريقة أنها تحافظ على صحة شعرك وتضفي عليه تموجات جميلة بدون أطراف متقصفة أو متشققة.
دبابيس الشعر:
تستخدم بعض النساء دبابيس الشعر المموجة ذات الأحجام الكبيرة لتمويج الشعر ومنعه من التطاير، ويعتمد ذلك على عدد الدبابيس التي تستخدمينها وعلى طول شعرك، حيث تتنوع التموجات بين ما هو حلزوني وماهو سلس أو متوسط.
ولعمل ذلك عندما يكون شعرك جافاً بنسبة 85% لفي كل خصلة على دبوس، بحيث يكون هناك اثنان في أعلى رأسك واثنين في المؤخرة، وعند فكها سوف تحصلين على التموجات التي تفضلينها وأيضا بدون استخدام حرارة
كما يعتبر بكر الشعر من الوسائل التقليدية لعمل تموجات الشعر، وكل ما عليك هو لف خصلات شعرك به واتركيه طوال الليل إذا تحملت النوم بها، وفكيها في الصباح لتجدي تموجات جميلة بدون حرارة.
الان من الممكن سيدتي أن تحصلي على شعر مموج جذاب وبدون الاضطرار لاستخدام الحرارة التي تضر جدا بشعرك، قد تتعجبين لذلك، لكن الأمر أسهل مما تتخيلين، وحتى تصدقي ما أقوله لك لما لا تجربين تلك الوسائل العبقرية التي ذكرناها بالاعلا لتمنحك تموجات جميلة وهي حصيلة خبرة أفضل خبراء تصفيف الشعر وذلك لضمان الحصول على شعر مجعد
منقول

نقل رائع بنتي جات تجري يعطيك الصحة.
شكرا ليك عندي بزاف وانا نحوس على الوصفة
انا شعري رطب بصح كي نشوف وحدا شعرها مكريبي نقول كن غير جا شعري هكا
واليوم جبتيلي الوصفة المناسبة ششششششششششششششششكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.