أحمر الشفاه . فن و أناقة 2024.

الجيرياالجيرياالجيريا

الجيريا

عينيك وشفتيك هم من أهم ملامح وجهك، وفيهما يكمن الجمال بحق، فإذا أردت أن تكوني جميلة فعليك أن تعتني جيدًا بعينيك وشفتيك، لهذا فعليك بالغذاء الصحيح والمتوازن، واهتمي بتناول الخضراوات وشرب الماء، ونامي جيدًا خاصة في الليل لتحصلي على بشرة نضرة وعينين لامعتين ينبضان بالحيوية وشفتين حمراوتين ومشرقتين.
ولعينيك نصيب وافر من الإهتمام خاصة عند وضع المكياج، ولكنك كثيرًا ما تظلمين شفتيك دون أن تدري، قد تكتفين بوضع أحمر شفاه بشكل سريع لأنها الخطوة الأخيرة في وضع مكياجك، لكن أحمر الشفاة الصحيح له أصول وفن أيضًا.
وقبل أن نخبرك عن أنواع أحمر الشفاه واللون المناسب لك سنخبرك عن أمر جديد وطريف وهو تاريخ أحمر الشفاه، فأحمر الشفاه أو كما تسمى في العامية "حُمرة" هي إحدى مواد التجميل التي تحتوي على صباغ وزيوت وشموع وغيرها التي إن وضعت على الشفاه تعطيها لوناً ليس بالضرورة أحمر رغم أن اللون الأحمر وتدرجاته هو الأكثر شيوعاً.
يعود تاريخ اختراع واستخدام أحمر الشفاه إلى بلاد ما بين النهرين والتي تعرف باسم العراق اليوم منذ نحو 5000 عام حيث كانت النساء تطحن نوعاً من الأحجار الكريمة وتضعها على شفاهها وأحيانا حول العين لغرض التجميل، كما أن هذه العادة وجدت أيضاً لدى حضارة وادي السند في باكستان اليوم، كما أن المصريين القدماء قد اخترعوا نوعا من أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر المائل للبنفسجي وقد صنعوه من أعشاب البحر واليود والبرومين والذي كان نوعاً ساماً من أحمر الشفاه ويؤدي لمضاعفات خطيرة على الجسم، في حين ان كليوبترا قد استخدمت أحمر شفاه مصنوع من نوع من الخنافس يعطي صبغة حمراء داكنة بإضافة نمل ومادة مستخرجة من صدف إحدى الحيوانات البحرية.
حوالي العام 1000 ميلادية قام العالم العربي الأندلسي أبو القاسم الزهراوي باختراع أول أحمر شفاه صلب، وخلال القرن السادس عشر ميلادي انتشر استخدام أحمر الشفاه في انكلترا خلال فترة حكم إليزابيث الأولى حيث كان أحمر الشفاه يصنع من شمع النحل وصباغ نباتي أحمر.

الجيرياالجيرياالجيريا

خلال الحرب العالمية الثانية بدأ انتشار استخدام أحمر الشفاه كمادة للتجميل لدى النساء بنتيجة التأثر بالأفلام السينمائية، وعادة لا تقوم الفتاة بوضع أحمر الشفاه حتى وصولها لسن معين كإشارة إلى بلوغها سن الرشد، ويكاد يقتصر استخدام أحمر الشفاه على النساء حيث أن ليس دارج الاستخدام لدى الرجالأ رغم هذا يوجد نوع خاص من أحمر الشفاه يستخدم للرجال خلال بعض العروض المسرحية والسنمائية لدواعي التصوير.
ويوجد اليوم في الأسواق أنواع عديدة من أحمر الشفاه، منها على شكل إصبع يعرف بـ Lap Stick وبعضها يأتي في باليت مثل ظل العيون Lip Rouge Palette، وهناك أيضًا أحمر شفاه سائل Liquid Lip يوجد أيضًا ملمعات خاصة للشفاه تعرف بالجلوس Gloss وتستخدم كطبقة ثانية فوق أحمر الشفاه، ويمكن الإكتفاء بالجلوس نهارًا ليضفي على الشفاه مظهر متألق وجميل.

الجيريا

ولتتمكني من اختيار لون أحمر الشفاه المناسب لك فنحن نقدم لك هذه الإرشادات:
– إذا كانت بشرتك غامقة اللون يتوفر لك أكبر قدر من المرونة : اللون الخوخي، ولون الشوكولا ، واللون الأحمر ، واللون البرتقالي – جميعها تناسب بشرتك ( عموما لون البشرة الأغمق يناسبه لون حمرة أغمق ، ويجعله يبدو جميلا ) .
– لون البشرة المتوسط به مسحة ذهبية خافتة تناسبه جميع الألوان ، جميع درجات اللون الأحمر تناسبك ، اللون الأرجواني الموضوع على أساس بني ، أو لون العليق ، أو اللون البني الفاتح يناسبك كثيرا .
– إذا كان لون بشرتك فاتحا ، استعملي اللون العاجي ، أو البيج ، أو المرجاني ، أو زهري فاتح ، يمكنك استنباط اللون المناسب الذي يجعلك تبدين جميلة .

الجيريا

وليست هناك طريقة واحدة لوضع أحمر الشفاه حيث يمكنك وضع مرطب على شفتيك أولاً، ثم الكونسيلر ثم البودرة، واتركيها تجف ثم ضعي أحمر لامع بالفرشاة، ولتحصلي على مظهر طبيعي جدًا وغني بالحيوية فيمكنك وضع كريم الأساس على شفتيك ثم حدديهما بلون بيج مائل للوردي، ثم ضعي أحمر فاتح واتركيه يجف ثم ضعي جلوس بلون مقارب على شفتيك، وللسهرات يمكنك وضع كريم الأساس ثم البودرة، ثم حددي شفتيك على أن يكون التحديد خارج الشفة بقليل في حال الشفة الصغيرة، وضعي الجلوس الفضي على شفتك السفلية فقط، وهذه الطرق جميعها تعطيك حمرة ثابتة.
وتتعدد ماركات أحمر الشفاه ومنها: مـاك، كراجا، فلوريل، ريفلون، مكياجي، رميل، برجوا، ماكس فاكتور، جفنشي، لانكوم، كريولاين، وأحمر الشفاه إما أن يكون مطفيًا بدون لمعة (Matt) او يكون لامعًا براقًا، لكن احذري من الأحمر المطفي بدون لمعة إذا كانت شفتيك صغيرتين لأنه سيبرز صغرهما، لهذا فهو مناسب للشفاه الغليظة، وإذا كنت من ذوات الشعر الأحمر فيمكنك استخدام أحمر مقارب للون شعرك فستبدين جميلة بمظهر جديد.

الجيريا

الجيرياالجيرياالجيريا

طرح جميل جدا حبيبتي يسلمو
العفو حنونة نورتي

معلومات قيمة وجديدة رائع موضوع متميز
بارك الله فيك عزيزتي

مشكورات على ردودكن الجميلة نورتو

مشكورة على المعلومات

موضوع جميل جداااااااا
بارك الله فيك عزيزتي
موضوع جميل جدا ومعلومات قيمة إستفدت كثيرا لك جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.