عابداً مبتدعاً، فهل نفعت المبتدع عبادته ، وهذا فيه أبلغ رداً على من يقول أن من الخطأ ، ومن القصور يقول من القصور من القصور في الفهم أن يظن أن السني أو السلفي هو من حقق أعتقاد أهل السنة دون العنايه بجانب السلوك والأدآب الأسلامية ،
إلى أخر ما قال هذا من قصور الفهم !!
سعيد بن جبير والسلف كلهم قاصرى فهم إلا هو
ماشاء الله ، من القصور في الفهم أن يظن أن السني والسلفي هو من حقق أعتقاد أهل السنه دون العناية بجانب السلوك والأدآب وتأدية حقوق المسليمن في ما بينهم ،
وسعيد بن جبير رحمه الله تعالى ـ يقول لأن يصحب أبني فاسقاً شاطراً، وقلنا لكم الشاطر في عرف الأولين من أعيا أهله خبثاً، ثم مع هذا يقول سعيد بن جبير يقول عنه أيش ؟؟ سنياً ، فاسقأً شاطراً سنياً ، فافسقه وشاطارته ما أخرجته من السنه ؟؟!!!
وعند الدكتور هذا لا ليس بسني حتى يحقق الأخلاق والأدآب والسلوك ، تباً لها من شهادات أدا لم تورث العلم الصحيح ، فالشهادات المبهرجة لا تنفع ، العبرة بما عليه كلام أهل العلم أئمة الهدى ، تسمعون مقالة سعيد ، أفتحو عليه بين أيديكم الكتاب ، برقم تسعه وثمانين ، لأن يصحب أبني فاسقاً شاطراً سنياً، فهل الفسق أخرجه من أن يكون من أهل السنه عند سعيد ؟!!!
ولذلك قال أئمة السنه في هؤلاء فساق أهل السنه ، وهذا الفسق جانب في العمليات لكن عقيدته ما هي ؟؟ سني ما خرج عن السنه ، وهذا المتحدلق اليوم
يقول من القصور في الفهم أن يظن أن السني أو السلفي من حقق شوف كلمة حقق ماذا تعني حقق أعتقاد أهل السنه توحيد عباده توحيد ربوبيه توحيد أسماء وصفات حققها كلها ، لكنه وقع عنده خلل فيما ؟؟ما حقق الأخلاق والسلوك والأدآب الأسلامية ، بقي عنده نقص ، هذا ما هو سلفي عنده !!!! صدق السلف وكذب هؤلاء ، فهذا قول سعيد بن جبير رحمه الله.
يقول سعيد بن جبير رحمه الله تعالى ـ
وأسمعوا إلى هذا الأثر ، فأنه ينقض على بعض المتكلمين اليوم ،
يقول سعيد بن حبير رحمه الله تعالى ـ وهذا ذكره عندنا المصنف هنا في الأبانة هذه ، التى بين أيدينا برقم تسعه وثمانين ،
أن شئتم أن تروه فيها فهو فيها ، يقول رحمه الله لأن يصحب أبني لأن يصحب أبني يعني ولدي ، أبني لأن يصاحب فاسقاً شاطراً سنيناً،
أحب إلى من أن يصحب عابداً مبتدعاً لو يصحب أبنك شارب الدخان ، وإلا شارب الخمر ، خيراً من أن يصحب الرافضي ، لأنَ الرافضي يضله في أصل دينه ،
أما هنا يبقى على السنه وعلى التوحيد والإيمان ، وهذا عصيان،
والمعصيه أمرها أخف من البدعة فضلا عن الشرك ، نعود بالله من ذلك ، فهذه المقالة من هذا التابعي الجليل تلميذ أبن عباس ،
يقول لأن يصحب أبني أبنه لو يصاحب فاسقاً شاطراً ، والشاطر هو الذي أعيا أهله خبثاً، لأن يصحب أبني فاسقاً شاطراً سنياً ، والشاهد أنظرو كيف فضلاَ صُحبت
نسا ل الله ان يسلمنا من البدع واهلها
مشكورة أختي…
اللهم آمين ام عبد الرزاق يسعدني مرورك
اللهم آمين واهلا بكي
عفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواااااا ا جزيـــــــــــــــــــــــــــلاً