تخطى إلى المحتوى

مأكولات تتجنبها الحامل 2024.

السلام عليكن
لكل حامل نتمنالها يطلعها ربي على خير نشالله
مأكولات تتجنبها الحامل:
1. دور الأم يستمر طيلة أيام الحمل ، فالطفل يتغذي من الأم ، ويأخذ منها جميع ما يحتاجه في بنائه . ولهذا فإن لسلامة الأم ومرضها ، طهارتها ورذالتها ، سكرها وجنونها … أثراً مباشراً في الجنين.
2. الطفل أشبه ما يكون بعضو من أعضاء الأم تماماً عندما يكون في بطنها. وجميع العوامل التي تؤثر في جسدها وروحها تؤثر فيه أيضاً . إذا ابتلي أب بعد انعقاد النطفة بشرب الخمر أو العوارض الأخرى فإنها لا تؤثر في الطفل لأن صلة الطفل بأبيه إنما تكون ثابتة إلى حين انعقاد النطفة فقط ، لكن صلة الأم تستمر لتسعة أشهر ، وعليه فإذا أقدمت الأم ـ في أيام الحمل ـ على شرب الخمر فإن الجنين يسكر ويتسمم أيضاً.
3. إن المشروبات الروحية تعتبر خطرة جداً للحوامل لأنها بغض النظر عن التسمم الذي توجده، تهدم الفيتامينات التي تحتاجها الأم والجنين أيام الحمل ، فينشأ الطفل ناقصاً ومشوهاً.
4. يصاب بعض الأطفال في الأيام الأولى من أعمارهم بقروح وجروح تسمى ( أكزما الأطفال ) وهذه القروح لا تزول إلا بعد أن تعذب الوالدين لمدة طويلة ، وهي ناتجة من سوء تغذي الأمهات في أيام الحمل . من جراء إكثارها من أكل التوابل والأطعمة الحارة كالخردل والدارسين (القرفة) وما شاكل ذلك فالطفل يصاب بالأكزما.
5. إن تناول الأطعمة الفاسدة واللحوم بالخصوص تؤدي إلى التسمم و تجعل لون الجنين داكناً مائلاً إلى الاصفرار .
6. تجنبي كليا الأعشاب التالية: لحاء جذور البرباريس، الكسكارة، الأقحوان، العرعر، المجورت، نعنع الماء، البوكيروت، الفيجن، السنا، خشب الجنوب، حشيشة الشفاء، شجرة الحياة، الأفسنتين، كمثري بلسم، السرفيل، حشيشة الملائكة الصينية، الهبرناندبا، الهبيتيس، تفاح مايو، النعناع الجبلي، الأخدرية، عشبه القديس يوحنا.
7. بينما يجب التقليل من الكرفس، الجرجير، السبانخ و البقدونس، الكافيين (أكثر من 163 مغ قد تؤدي إلى فقد الجنين)، التدخين، أدوية دون استشارة الطبيب ، المحلى الصناعي (آسبرتام) و الخضار غير النظيفة جيدا.
8. تجنبي الإكثار من المعلبات كالتونة المعلبة لأنها تحتوي على الزئبق الذي يضر بالجنين، كذلك السوشي و السمك النيئ.
9. تجنبي الإكثار من المايونيز، البسطرمة، الشطة و الفيتامين أ الذي يؤدي إلى تسمم الحمل إذا أخذ كل يوم .

10. أيضا تجنبي الجبن اللين (الأبيض) فهو يحتوي على الليستريوز بكتيريا التي تؤدي إلى الإجهاض و موت الجنين.
11. تجنب الألبان غير المبسترة، اللحوم النيئة، البيض غير المطهى جيدا، الجمبري و الكبد و تجنب الإكثار من أكل التمر قبل الشهر الثامن الذي يساعد على إدرار الحليب فيؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض.
https://www.dzhawaa.com/vb/newthread….ad&f=35https://

شكرا على هذه النصائح المهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.