5 وضعيات للنوم خاطئة أثناء فترة الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو كنت ترغبين في الحمل و أن ترزقي بطفل يجب أن تعلمي أن هذا الحمل سيكون مسؤوليتكِ الكاملة فلو لم تعرفي ما الذي يتوجب عليك فعله أثناء فترة الحمل لتنعمي بصحة جيدة فسوف تعرضين حياتكِ و حياة جنينك للخطر.

وضعيات النوم الخاطئة للمرأة الحامل التي يجب عليكِ أن تمتنعي عنها تماماً:

– لا ترفعي قدميكِ و أنت نائمة لأن هذا سيشكل عليكِ مخاطر كبيرة أنتِ و جنينكِ فهذا يؤدي إلى تخثر الدم في جسمك و إصابتك بمرض السكري و سيفقدكِ عضلات في جسمكِ و يصيبكِ أيضاً بالإكتئاب و بالنسبة لطفلكِ فإنه سيمنحه وزناً أقل من وزنه الطبيعي مما يشكل خطراً عليه.

– لا تنامي على بطنك و خاصة إذا كنت بلغت الشهر الثالث من حملكِ فجنينك الآن أصبح حجمه أكبر و يمكنكِ أن تشعري به لو تحسستي بطنكِ بيديكِ و قبل الشهر الثالث لو إضطررتي للنوم على بطنكِ لا تقلقي لأن الجنين وقتها يكون موجوداً في منطقة الحوض العظمى مما يعني أنه محمي بشكل كاف.


– لا تنامي على ظهركِ و خاصة لو كنتِ وصلتِ لشهوركِ الأخيرة في الحمل لأن هذا سيمنحكِ آلاما في الظهر و يؤدي إلى إصابتكِ بالبواسير و تورم القدمين و رسغيهما و سينخفض ضغط دمكِ و يصيبكِ بالدوران.

– لا تقومي بالإستلقاء على ظهركِ أثناء حملكِ إلا إذا كان ذلك بناء على أوامر الطبيب و إذا شعرت ببعض الأعراض التي تتسبب لك في القلق و حتى لو كانت أعراضا بسيطة فتوجهي فوراً للإستشارة لأنه قد تكون بسيطة من وجهة نظركِ لكنها قد تكون بدايات لأمور أكثر سوء.

أفضل وضعية لنوم المرأة الحامل:

و على ذلك فإن أفضل وضعية للنوم هي النوم على جنبكِ الأيسر تحديداً فهو يقوم بتخفيف ضغط رحمكِ على الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الرحم و المشيمة و هذا من شأنه أن يجعل ضخ الدم للجينين و وصول الغذاء إليه أفضل و أسهل كما أنه سيمنع حجابكِ الحاجز من الضغط على رئتيكِ مما يساهم في منع شعوركِ بضيق التنفس و خاصة لو كان جنينك حجمه كبير.

أن ترزقي بطفل هو متعة كبيرة فغريزة الأمومة توجد طبيعياً في المرأة و هو ما يجعلها تتحمل كل الآلام الجسمانية و النفسية التي تتعرض لها خلال فترة الحمل لذلك إحرصي على فعل كل الأمور التي تحفظكِ أولا و هي ستؤدي إلى الحفاظ على حياة جنينك و إعلمي أن أي شيء يحدث لجسمكِ قد يصيبه بالضرر لذا لا تتواني عن فعل أي شيء في سبيل الحفاظ على حياته.

منقول للفائدة
موضوع مفيد وقيم . شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.