هل تعلمون أن الجزائر من بين أجمل عشر بلدان في العالم 2024.

اختار الصندوق العالمي للطبيعة الجزائر من بين اجمل عشر بلدان في العالم، بعد جولات قام بها خبراء سياحيون لاستكشاف مناطقها الساحرة والمتنوعة.

  • وحسب عدة وكالات أجنبية وعربية نقلت الخبر عن الصندوق العالمي للطبيعة ، فقد اعتمد تقرير الخبراء على تنوع وتسلسل وندرة المناظر الطبيعية التي تتميز بها الجزائر، وكذا تنوعها بين الخضرة بين سهولها و حتى صحاريها، كما توقف التقرير بالمقابل عند جمال الشواطئ الجزائرية .
  • وعلى هذا الاساس احتلت الجزائر المرتبة الأولى بين الجزر العالمية .

https://www.youtube.com/watch?v=KEFct…layer_embedded

رائع شكرا جزيلا أختي على المعلومة كم أتمنى ان أزور كل مناطق الجزائر لأنها فعلا تزخر بمناظر خلابة يشد السياح الرحال إليها ويكفي أنّ فيها أجمل غروب للشمس في العالم وذلك في منطقة في الهقار فلا نحتاج أبدا إلى السياحة خارجها إذا أردنا الإستمتاع أما إذا أردنا الإكتشاف فلال بد من الخروج وخاصة إلى تركيا التي كانت تعرف بالقسطنطينية عندما كان يحكمها المسلمون وإسبانيا التي كانت معروفة بالأندلس حتى نرى المعالم الرائعة فيها وحضارة المسلمين التي كانت قائمة بها وبما انك أثرت هذه الفكرة إسمحي لي أن ننزل موضوع بعنوان لنتعرف على جزائرنا كل وحدة تأتينا بأجمل المناطق التي تعرفها وبصور عنها
الله يسلمك اختى وفكرة رائعة الى قلتيها أن ننزل موضوع بعنوان لنتعرف على جزائرنا كل وحدة تأتينا بأجمل المناطق التي تعرفها وبصور عنها شكرا جزاكي الله خيرا
والله أعلم أن المعلومة صحيحة

ويؤسفني حال السياحة عندنا فنحن لا نهتم بها كثير ا
فالدول المجاورة تعطي السياحة اهتماما كبيرا كالمغرب وتونس و مصر

رائع شكرا جزيلا أختي على المعلومةالجيرياصور لمسجد الامير عبد القادر روووووووووعة
مسجد الأمير عبد القادر:وهو أكبر مسجد في الجزائر يتسع ل 15000 مصلى بالإضافة إلى ساحة واسعة يمكن أن تضم ألاف أخرى يقع في قلب مدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري على طريق قدور بومدوس بمحاذاة محطة التلفزيون الجزائري ويضم كذلك جامعة العلوم الإسلامية وقد تداول على هذه الجامعة عدة علماء أجلاء كالشيخ محمد الغزالي و الشيخ يوسف القرضاوي. كما حاضر بها فطاحلة الدعوة الإسلامية الحديثة كالسوري البوطي الذي يزورها باستمرار و عمر عبد الكافي و حجازي وغيره.
الجيرياهذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 800×600.الجيريا

تاريخ المسجد
يعتبر من أكبر المساجد شمال إفريقيا، يتميز بعلو مئذنتيه اللتين يبلغ ارتفاع كل واحدة 120م وارتفاع قبته 65 م، يبهرك منظره بهندسته المعمارية الرائعة ويعدّ إحدى التحف التي أبدعتها يد الإنسان في العصر الحاضر، وإن إنجازه بهذا التصميم على النمط المشرقي الأندلسي، كان ثمرة تعاون بين بعض المهندسين والتقنيين من مصريين ومغاربة، إضافة إلى المساهمة الكبيرة للمهندسين والفنيين والعمال الجزائريين، ويتسمع المسجد لنحو 15 ألف مصل، ونشير إلى أن المهندس المصري مصطفى موسى الذي يعدّ من كبار المهندسين العرب هو الذي قام بتصاميم المسجد والجامعة. ويهزك مسجد الأمير بمجرد ولوجك إليه بزخرفته الراقية وباحتوائه على أضخم ثريّا بالجزائر وأشكال جمالية أبدع فيها جزائريون وعرب. يطل على الأربع جهات نحو المنظر الجميل، واحد من أرقى أحياء قسنطينة، و حي فيلالي والجامعة المركزية و حي قدور بومدوس.
بناء مسجد الأمير عبد القادر الذي يعد إلى جانب الجامعة آية من آيات الفن المعماري الإسلامي و قد أسهم في إنجازها عدد كبير من المعماريين المسلمين المختصين في العمارة الإسلامية من ذوي الكفاءات العالية.
الجيرياهذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 750×563.الجيريا
سميت الجامعة و المسجد باسم الأمير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة. ولد عبد القادر بن محي الدين في سنة 1807 بقرية القيطنة الواقعة على واد الحمام شمال غرب مدينة معسكر . و في سنة 1827 صحب والـده إلى الـحج فطـاف معه عواصـم الشـرق، و تعرف إلى كبار الشخصيات العلمية والدينية و السياسية. كانت بيعته الأولى الخاصة بوادي فروحة عند شجرة الدر دائرة من بلاد غريس أواخر سنة 1832 ،وبيعته العامة بمعسكر لأوائل سنة 1833. واجه الفرنسيين بوسائل متعددة منها المعارك الحربية التي انتهت بعقد مفاوضات مع الفرنسيين. أهم المعاهدات التي وقعها، الأولى المعروفة بمعاهدة " دي ميشل " سنة 1834 و الثانية المعروفة بمعاهدة " التافنة " سنة 1837.

توقف عن الجهاد عام 1848 ، و لجأ إلى خارج الجزائر حيث وضع تحت الإقامة الجبريــة في فرنسا من عام 1848 إلى 1852 حيث سافر إلى بورصة عاصمة العثمانيون الأولى سنة 1852 ثم انتقل إلى الأستانة (استنبول) عام 1853 و منها انتقل إلى دمشق حيث عاش حتى وفاته سنة 1883. و أهم مؤلفاته : المواقف، و كتاب المقراض, الحاد لقطع لسان الطاعن في دين الإسلام من أهل الباطل و الإلحاد، و ذكرى العاقل و تنبيه الغافل.

مقاييس الجامع

  • -تبلغ مساحته الكلية: 13 هكتار
  • -المساحة المبنية : 10 هكتار
  • -يبلغ علو المنارتان 120 متر
  • -قطر القبة :20 مترا
  • -إرتفاع القبة :65 مترا
  • صور لمدينة قسنطينة
  • الجيريا
  • الجيرياهذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 700×525.الجيريا
  • الجيرياهذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 700×525.الجيريا

    الجيرياهذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 700×477.الجيريا

لاتنسونا بردودكم
تقبلو تحياتي

بارك الله فيكم اهتمام رائع ولكن انا على قول كروان نحن لا نهتم بالسياحة مع ان الجزائر رائعة وجميلة جدا
معلومة رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.