مشكلة ترقق الشعر أو الشعر الخفيف 2024.

الجيرياالجيريا











هذه الأيام يعاني كل من النساء والرجال من مشكلة ترقق الشعر. فهي مشكلة شائعة تحدث نتيجة لعدة عوامل كأنماط الحياة الغير صحية، نقص التغذية، الحساسية، الخلل الهرموني، عدم العناية بالشعر أو بعض العوامل الوراثية. هناك عدد كبير من العلاجات الحديثة والتقنية المتوافرة في الفترة الأخيرة والتي تهدف لمساعدتك على إعادة نمو الشعر مرة أخرى.

لكن على الرغم من ذلك، قد تتسبب تلك العلاجات في بعض الأثار الجانبية التي تنعكس فيما بعد بتأثيرات سلبية على الشعر أو فروة الرأس. فإن كنت ترغبين في الحصول على شعر أكثر كثافة وأكثر جمالًا، فإن العلاجات المنزلية هي أفضل وسيلة لذلك.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة كي تتغلبي على مشكلة الشعر الخفيف بدون أي أثار جانبية.

1– الألو فيرا

الألو فيرا من أفضل العلاجات الفعّالة لعلاج شعرك الخفيف. وهو من المكونات الطبيعية التي من السهل الحصول عليها من خلال استخلاصه من داخل أوراق نبات الصبار الطازجة. استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك فروة الرأس، ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء الدافئ. أيضًا يمكن تناول عصير الألو فيرا يوميًا في الصباح لتحفيز نمو الشعر.

2- البيض

البيض من المصادر الغنية بالبروتين والكبريت. تناول كميات كافية من البروتين أمر أساسي لتقوية الشعر وكثافته. اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى نحصل على خليط متجانس ذو قوام كريمي. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس مع الشعر بالكامل. يترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالشامبو والماء البارد. كرري تلك الخلطة مرة كل اسبوع لضمان الحصول على شعر أكثر كثافة.


3- الأفوكادو

الأفوكادو معروف بفوائده الصحية العديدة. اهرسي ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز جيدًا، واستخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس. يترك بعد ذلك لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص العناصر الغذائية بشكل جيد. يشطف بعد ذلك بالشامبو مع استخدام البلسم. فتضمن لك تلك الخلطة الحصول على خصلات شعر صحية وقوية.

4- بذور الحلبة

بذور الحلبة من الأعشاب الشائعة التي تتوافر في المنزل، وهي من أكثر العلاجات الطبيعية الشائعة لكثافة الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الخفيف. انقعي 2-3 ملعقة كبيرة (حسب الكمية التي يحتاجها شعرك) من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. ثم تصفى جيدًا في الصباح، ويستخدم الماء الناتج لشطف الشعر للتخلص من قشرة الرأس وتحفيز نمو وكثافة الشعر.

5- مسحوق الحناء

استخدم نبات الحناء لعدة قرون لتحسين صحة الشعر. فتعمل الحناء على حماية طبقة الكيوتيكل الخارجية المحيطة بالشعر، مما يساعد على تقويتها وتعزيز نمو الشعر. كما أنها مادة طبيعية تساعد على تلوين الشعر وتنعيمه أيضًا. اخلطي كمية كافية من مسحوق الحناء مع الماء كي نحصل على خليط متجانس، استخدميه على الشعر مع تجنب فروة الرأس. يترك لمدة 3 ساعات ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

6- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تكييف الشعر وتحفيز نموه. فهو غني بالمعادن والدهون الأساسية، كالحديد والبوتاسيوم، مما يمنع تكسر الشعر وتساقطه. استخدمي زيت جوز الهند الدافئ لتدليك فروة الرأس بشكل جيد، فيعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر بشكل سريع.

7- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتحفيز نموه. أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الدافئ، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم يصفى بعد ذلك ويستخدم على فروة الرأس لمدة ساعة. بعد ذلك، يشطف جيدًا كي تحصلي على شعر صحي وناعم كالحرير.

تلك الخلطات الطبيعية، مع الاستخدام المنتظم، فستعمل على تحسين مظهر الشعر وزيادة كثافته في غضون أسابيع قليلة. إلى جانب استخدام تلك الخلطات، احرصي على تناول وجبات صحية متوازنة واتباع نمط الحياة الصحية والحفاظ على بعض العادات الحيوية كشرب الماء وممارسة الرياضة.

يا أم حسني واش نقولك من زمان وأنا نعالج في شعري
ولكن دون فائدة لوكان تشوفي قداه خفيف
شكرا لك كثيرا على الموضوع و انشاء الله نجرب زيت جوز الهند
أكرر شكري لك

يعطيك الصحة أختي
طحت في الصميم هذا بالذات نوع شعري و هو في الأغلب وراثي يعني من يوم زدت و صح جربت صفار البيض مع الزيت ساعدني ولكن احيانا نمل والآن المشكل مع ابنتي اظن نفس المشكل راني نديرلها احيانا زيت الحلبة و احيانا خلطة الزيوت السبعة محضرة بالبيت و احيانا زيت زيتون و لكن مازال ناقص بزاف
راني كيما انت اختي مهجة الروح وين ما نلقى شيئ يفيد نجربوا ما يصلح ولازم ايضا نفيدو اخواتنا بنتائج التجربة

مثل هذه التجربة تجربة مفيدة لوقف تساقط الشعر

نعم ام ضياء مشكلتنا نكرهو بسرعة والمفروض نواضبو بدون كلل الله يكون معنا ويبارك لنا في التجارب هذه
أم ضياء جربي تضيفي زيت الخروع مع زيت الزيتون هو اللي يخشن الشعرة أنا كنت نديرو قبل ما نتزوج شعري كانت يهبل و دوك مع الزواج مانيش لاحقة لا حمام زيتي ولا حاجة وحدوخرا و راه يطيح
ربي يجاازيك ام حسني انا ثانيك شعري خفيف وشعرتي رقيقة الحفافة لي تشوفو تقولي شعرك كيما لي بيبي ان شاء الله نجرب وننجح
تم حفظ الصفحة للرجوع إليها
بارك الله فيك أم حسني ….لا تتصوري كم اعاني من تساقط الشعر
جزاك الله خيرا

بارك الله فيك ام حسني بإذن الله نجرب البيض لاني عندي بزاف بياض البيض في المجمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.