للمتزوجات المجروحات الغافلات . شوفي نصرة ربي 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع عجبني بزاف حبيت تستفادو منو ولكن طويل نكتب على عدة أجزاء

موضوع منقول للاستفادة

للمتزوجات المجروحات الغافلات … شوفي نصرة ربي لي صراع دام ست سنوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم وبعد مرور 6 سنوات أنا مبتسمة بعدما كنت بمحنة يعلمها الا الله سبحانه واقرب الاشخاص لقلبي هي أختي أصغر مني
قصتي طويلة تحمل من الألم والهم والحزن الكثير
ياعزيزتي تبدأ لزواجي منذ 13 سنة والله يجعله زواج الدنيا و الآخرة تزوجت أكيد ومثل كان ساند بهذاك الوقت في عائلتنا البنت ماتعدي سنة او سنتين على الدورة الا وهي في بيت زوجها تربيتي عند أهلي كانت تربية واللهم لك الحمد على الستر والحفا ظ اولا و أخيرا على نفسي ولكن كنت أعاني من بعض القعد مثل عيب تتزينين كثيرا الضحك كثير موزين ومن ها السوالف الي أثرت في وفي شخصيتي علشان كذا أقول لكل أم دلعي بنتك خليها انسانة تحس بانوثتها ولكن بعتدال مو تضيعنها وتقولين علشان ماحرمها…

المهم تزوجت رجل صاحب دين واللهم لك الحمد فرحت كثيرا مثل اي بنت تتزوج ولكن خلفيتي

في الزواج ماكانت ذيك الخلفية لي كنت أشوفها مع أمي وابوي كنت أفكر هذي هي الحيات الزوجية حين ماتزوجت
وطحت في المطب الاول قلة خبرتي في الاهتمام بالزوج كشخص ماكنت أهتم فيه أبدا لأني فتحت عيني على أمي وهي
تركض من المطبخ للعيال للحوش لزراعة ولما يجي أبوي تحط له القهوة كلمتين وكلن راح يخلص شغلو وطبعا لأننا ننام
لادري كيف أمي تتزين لابي الله يرحمه واليوم لأعرف

أمهاتنا وائنا كانت حياتهم شفافة جدا والزوج ماكان كثير الشروط مثل ها الزمان والي يتشرط ومايشوف فيها فائدة يتزوج وكانو قبل يتزوجون لاسباب معينة العيال أو موت الزوجة

اما اليوم فيه رجال والكثير منم مايبون صدعة راس وزوجه ثانية واسلم طريقة هي العشيقة

المهم زوجي كان يكبرني ست سنوات شاب يحب يحس برجولته يحس بعاطفة زوجته واهتمامها ورعايتها له ولكن لأعرف غير الطبخ والترتيب وصبري على أمه الله يسمحها جبت ولد ثم بنت زوجي كان كثير الصمت بالبيت مايسولف معي ولا أنا كنت أهتم لأني ماعرف شو أقول غير تبي تأكل وقت النوم شعري منكوش والجلابية مفتوحة متجهزة للارضاع عندما اقول لزوجي وديني لبيت أهلي يركض بي ركض يبي يفك مني ماألومه حاول يلمح لي على إهمالي له ولنفسي ولكني لكني كنت جاهلة وما أعرف لي يبيه كنت اشتغل شغل حتى يطيح الليل وصار البعد بيني وبين زوجي النفسي والعاطفي ولكن الجسدي كان اتصال بيننا حتى جا اليوم لي وقف فيه هذا الاتصال الجسدي في البدية ماهتميت ولكن لما زاد الموضوع وبطبيعة كل أنثى حنيت له جيت له لكن شفت منه الصدود.

"" بتع إن شاء الله"""*

كملي حبيبتي رانا معاك
فالانتظار
متابعة معك باهتمام
شكرا على حسن انتقاء الموضوع
العفو أختي هذا يسعدني أكمل إنشاء الله

كان ينام عادي ولكنه يمتاز بالبرود شكيت وقلت زوجي متغير حطيت همي بقلبي وسكت لكن طال السكوت وكبر الهم وكبرت الفجوة بيني وبين زوجي الي أحبه حب خيالي ولكن ماعرف كيف اجذبه لي لي اليوم لي رحت عند أهلي وعندي من الأخوات خمس اللي اصغر مني غيورة كل ما أقول لها متضايقة تقولي شو سويلك وتتركني بحزني المهم أختي لي اصغر مني بأربع سنوات وكانت هديك الايام في الثالث المتوسط شافتني أبكي بالحوش سألتني ليش تبكين قلت متضايقة شوية قالت ليه قلت أمور حريم ما تفهامينها قالت لو تبيني أسمعك بس بسمعك والحقيقة كنت محتاجة لمن يسمع شكاوية وقلت لها كل شيء وجلست معي تبكي قالت ليش ما تسألين أمي قلت سألتها قالت أصبري كل الرجال نفس الطبع لكني مليت من الصبر هذا الكلام صار وأنا حامل بالطفل الثالث قالت أختي أنا أود ان أقول لكي شيء ولكن لاتزعلي مني قلت لها ليش أزعل منك؟

قبل لاقولكم الي قالته لي أختي أحب أعرفكم على شخصيتها إنسانه جد مريحة وضحوكة تتميز بذكاءها ولماحة جدا كانت منذ صغرها تهتم بنفسها عكسي أنا
كنت أخاف من أمي تتضايق مني
المهم أختي قالت لي قومي قدامي ورحنازلغرفة ملابس اخوتي وكانت هناك مرايا قالت اختي طلعي شوفي شكلك تطلعت. قلت شو سلفة قالت ما تدري ركزي ابتداء من شعرك لقدميك اشوف وحدة لبسة شيلة شردتا شعرها حاطة على راسها طوق ملون ولبسة حلق ذهبي لابسة ثوب واسع لونه كحلي وبس وجهها بشو بزينتو طالعت بوجهي قلت ولا شي فيه كحل قلت لا فيه روج فيه كريم قلت لا… قالت منضره صحي مشرق قلت لا شاحب تعبان من السهر والحمل و الولادة ووو… قلت لها ذلك قالت خلي غنمي الأعذار الوهمية طلعتها وانا مستغربة لكلامها طلعتها بحزن قالت قلتي لا تزعلي صح قلت نعم وكملت حتى القدمين
قالت أختي فهمتي ما أقصد صح قلت لها نعم ولكن لأعرف هذه الامو حد ماعلمني

يتبع إنشاء الله*

تابعي بارك الله فيك…اللهم أرزقنا حسن التبعل وسخرلنا أزواجنا وأجعلنا قرة أعينهم يا أرحم الراحمين

أكمل إنشاء الله

وهذه ثاني نقطة انبهها للأمهات علمي بنتك امور النضافة والاهتمام بنفسها علميها لاتخليها حرام عليك تخلي اجمل أيام عمرها تروح

قالت لي الان أنكي متزوجة كنت تخافي من قبل زواجكي الان تغيرت الامور ما اقول انتي بليده بالعكس أنتي انسانة متميزة والدليل تميزك في طبخك واهتمامك بغيابك وتنظيف بيتك ولكن في أمور هناك امور لازم تتعلميها المهم سألتني
كم سؤال عن النظافة وأنحرجت منها لانها أصغر مني قلت لها كيف تعرفين ها الاشياء قالت كل شيء الان يكتب في الكتب المجلات
أعطتني ثلاث كتب يتكلم كل واحد منهم عن شيء للمرأة كيف تكون أنيقة وجذابة ولكن ما قريت منهم ولا كتاب ولا طبقت شي ما في عندي وقت للقراءة ولا للاهتمام بنفسي ومين يغسل السجاد وتنظيف والطبخ كنت. كاخدمة وام زوجي الله يسمحها كان عندي الم في الضهر وعند ذهابي لطبيبة قالت المشيمة نازلة كثير تحت والطفل وانا بالشهر السابع فحذرتني و عند عودتي حكيت لحماتي قالت لي هذا خرابيط دكاترة يلايلا قومي لشغلكي و شبلي هو غسل سجاد وعندما دخل زوجي وجدني في الحوش أغسل فتعصب قال ليش تغسلين قالت أمو أنا لقلتلها قال الدكتورة منعتها من الحركة قالت مش هايصير لها شي وان صار بنات الناس كثير بنزوجك حسبي الله ونعم الوكيل على كل ضالم ها الكلمة هزتني بالكامل وأدخلني زوجي غرفتي وقال لي لو خرجت منها اتعصب عليك وخرج و دخلت هي قالت يلا للحوش اكملي وانا كنت أخاف منها وانا أكمل الحوش واحس حرارة في ضهري من الألم ولكني اكملت خوفا منها ودخل زوجي وعصب مرة ثانية المهم ما وصلنا الواحدة باليل ال وانا بالطوارئ نزل الدم وبدأت الضجة فكرو الحبل السري انقطع الحمد لله جا ت سليمة تعصبا أمي قالت له ابنتي ماترجع لهاك البيت ان تبيها حط لها شقة وعند خروجي من المستشفى ذهبت لبيت أهلي وكلها شهر وانا في شقتي وكان التغير في بعض الأفكار بدأت اقرأ الكتب وبدأ التغيير
من حركاتي كيف اجلس و كيف أضحك وتغذيتي الصحية لأني حامل وغيرت طريقتي في المشي كنت أدبك الارض برجلي عند المشي
المهم زوجي صار يركز فيا ويطالع فيا *

كملي ربي يحفظك شوقتينا

إصبري يا أختي فستجدي ان هذه الاخت حاولت كل شيء ولم يفلح وفي النهاية بعد عناء عدة سنين اكتشفت انه أصلحت نفسها في كل شيء عادا شيء واحد
وحاولو ان تتبعو نصائحها قيمة

بتبع إنشاء الله غداً مساء لأنني أكتب هذه القصة ب محمول إبنتي وغدا انشاء الله تروح ليسي الثانوية وتعود مساءً

في انتظار البقية ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.