لسعادتك الزوجية اتبعي هذه الخطوات 2024.

السعادة هي الشعور بالبهجة و الاستمتاع منصهرين معا، و هي التي تترك الشخص يحكم على حياته بأنها مستقرة وخالية من الآلام و الضغوط، و يختلف مفهومها من إنسان لأخر ، خاصة بين الرجل و المرأة، فالبعض يراها مؤقتة، في الحين يراها البعض الآخر بأنها دائمة، و حتى تكون العلاقة ناجحة بين الزوجين، تتطلب قدر من المهارات الخاصة من أجل التجديد و الإبداع حتى تتفاعل مع المواقف و الظروف المحيطة بهما، فإليك بعضها :- من أعظم أسباب المودة، المشاركة الوجدانية في الأفراح و الأحزان، و إياك و الفرح بين يديه إن كان مغتما، و الكآبة بين يديه إن كان فرحا، فالمواساة في المصائب تكسر حدتها، فالمصيبة إذا عمت خفت.
– لاتشعري زوجك بالارتباك في أدائك للأمور المنزلية، و اضبطي له المناخ وفق مواعيده، و فاجئيه بحفل اسري جميل مع حسن اختيار الوقت.
– تذكري أن الغياب القصير على الزوج يقوي الرابطة بينكما، لانكما ستشتاقان لبعضكما.
– ابتعدي عن المثالية و عيشي حياتك بعيدا عن التعقيد و الحواجز.
– احفظي عرضك ونفسك في غياب زوجتك، و ابتعدي عن كل ما يخدش من حياءك و عرضك، قال تعالى: {فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ }[النساء: 34]، قانتات أي مطيعات لله تعالى. {حافظات للغيب} أي : مطيعات لأزواجهن حتى في الغيب، تحفظ بعلها بنفسها وماله.

– حاولي حصر النزاع في دائرة ضيقة، و لا تدعي أي خلاف بينكما يستمر إلي اليوم التالي.
– إعلمي أنه من الضروري أن تهتمي بملابس زوجك ومظهره حتى لو أبدى هو عدم اهتمامه بذلك، لكنه في قرار نفسه سيقدر لك اهتمامك به.
– تنازل عن بعض الأشياء التي تعتبرها جزء من شخصيتك، حتى يتسنى لك التمتع مما تحبين من صفات شريكك.
– ابتعدي عن الكذب و كوني صادقة معه خصوصا فيما يحدث في غيابه، حتى لا تفقدي الثقة التي بينكما.
– كوني شكورة لزوجك على كل ما يجلبه لك من طعام و شراب و ثياب وغير ذلك مما هو في قدرته، وهذا ما يمنعكن من دخول النار، لقول النبي صلى الله عليه وسلم :”أُرِيتُ النار، فإذا أكثر أهلها النساء يَكفُرْنَ” قيل: أيكفُرن بالله ؟ قال: “يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان، ولو أحسنت إلى إحداهُنّ الدهر، ثم رأت منك شيئا، قالت: ما رأيت منك خيراً قطُّ”.لا تنسي أن تدعي له بالعوض والإخلاف.
– و حتى تتخلصي من الروتين الذي يصيب حياتك الزوجية، قومي بتجديد ديكورات المنزل و غيري من مظهرك، لكن دون الإفراط في ذلك.
– غضي النظر عن أخطاءك و هفواتك، لأن الكمال لله، لايتصف بها أي بشر .

اللهم ادخل البهجة والسعادة الى بيوت المسلمين
شكرا لك نصائح قيمة
الجيريا
مشكورة على النصائح القيمة
جزاج الله خير اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.