لالالا تقلقي ابدا 2024.

:23_33_7:——————————————————————————–

ربما تلاحظين ظهور بعض البثور على وجهك.. لا تخافي من وجودها.. فمشكلتها سهلة الحل.. وفي هذا المقال ستعرفين أسباب هذه البثور، وطرق علاجها!

حب الشباب مرض جلدي ينتج عن تغييرات في مسام الجلد والغدد الدهنية المصاحبة لها، فالإفراز المفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة يسد المسامات، وعندها تتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة، مما يوفر بيئةممتازة لتكاثر البكتريا وبالتالي يتهيج الجلد، ويظهر حب الشباب.
,ويعتقد أن نسبة 98% من الأشخاص ممن تتراوح أعمارهم ما بين 13 –20 سنة قد تعرضوا لظهور حب الشباب، ومعظم الحالات يمكن معالجتها عن طريق الأدوية التي تباع في الصيدليات، وأنواع الصابونات الطبية المختلفة، ولكن عليك أن تكوني حذرة فبعض البثور تصبح مثار قلق جدي، وتكون شديدة بحيث يحتاج الأمر إلى استشارة طبيب الجلدية.

تذكري أن وجود البثور ليس مشكلة حقيقة إن أحسنا التعامل معها، لذا إذا كنت تعانين منها، فيجب أن تتعلمي كيف تتعاملين معها حتى لا تثيري غضبها.

للتخفيف منها تقيدي بالنصائح التالية:

أفضل علاج لحب الشباب والبثور الملتهبة هو النظافة، والنظافة والنظافة.

ومن قال بأن الوجه القذر أكثر صحة! هناك مقولة تنتشر بين الشباب ومفادها بأن غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم يمكن أن يزيد المشكلة، ولكن هل غسل الوجه أقل سيحلها؟ يقول أخصائيو الجلد أن السبب الرئيس لانتشار البثور هو الإهمال في نظافة الوجه قومي بغسل وجهك على الأقل مرتين في اليوم ، ولكن تجنبي استعمال الصابون التجاري، والمعطر، وكثير الرغوة لأنه يزيل الطبقة الزيتية الطبيعية للجلد ويسبب جفاف الجلد وبالتالي سوء الحالة. استبدلي الصابون العادي بصابون طبي، يعمل على القضاء على البكتيريا والمسببات الأخرى لالتهاب البثور وانتشارها.
لا تستعملي الأدوات الصحية أو التجميلية للأشخاص الآخرين.

من أسباب انتشار بثور الوجه الاستعمال الخاطئ للأدوات. كذلك الاستعمال المتكرر لأدوات غير معقمة وغير نظيفة. تأكدي من أنك تستعملين منشفتك الخاصة لوجهك، أو استعملي المناديل المخصصة لحالات البثور الملتهبة.

لا تكوني ضعيفة المقاومة أمام الحبة المسكينة المنتفخة، فهي بحاجة للعلاج وليس للعصر

ابعدي يديك عن وجهك مهما كان السبب مغرياً، لا تقومي بالعبث بها أبداً.

يمكنك اللجوء إلى طبيب الجلد في الحالات المزمنة، ولكن عادة يكون ظهور البثور أمر طبيعي جداً وهو ليس بيدك وإنما بسبب التغيرات الهرمونية في جسمك.

كل مانأكله يؤثر علينا وتظر آثاره على وجهنا وجلدنا.. لذا فإن بعض أنواع الأطعمة الدسمة والدهنية يمكن أن تثير هذه البثور وتزيد من انتشارها والتهابها، كوني طبيبة نفسك وابتعدي عن الأطعمة التي تسبب لك البثور مثل الشوكولا، ورقائق البطاطس، المكسرات، البوظة، وإذا كنت تشتهينها فحاولي تناول الأصناف الخالية من الدهون.

وأخيراً إليك بعض النصائح الأخرى..

1_ضعي الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة للتخفيف من التهابها واحمرارها.

2_لاتهملي شرب العصائر وأكل الفاكهه الغنية بالفيتامينات.

3_امزجي بعض الخل والملح في وعاء ثم، ضعي قليلاً منه على يديك وافركي المنطقة المصابة، أو بللي منشفة صغيرة في المحلول وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

4_امزجي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة وضعيها على المنطقة المصابة قبل النوم، ثم اغسليها عند الصباح، وستخف البثور بعد أسبوعين.

5_نظفي الوجه بقطن مبلل بماء الورد، فماء الورد معقم ومغذي للبشرة.
هذه كانت بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التخلص من البثور والحصول على وجه خال من البراكين الصغيرة، وتذكري أن الإبتسامة ستكون دواء لكثير من الأمراض، لذلك علينا أن لانهملها.

نشكر لك بداية تحرير هذا الموضوع ونقدر لك مشاعرك الفياضه حباوشغفا بورود الهناء
ويسرنا أن نبلغك بأن موضوعك جميل ويتوافق مع خط ورود الهناء لتحرير المواضيع وسنقوم إن شاء الله بالرد عليها تفصيليا من قبل المشرفين او الاعضاء المتميزين اشكرك مرة اخرى يا ….
حنين…
الجيريا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
رائع جدا يا حنين موضوع رائع بارك الله فيك
كل عام وانتي بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.