صفحة عرض الأربعين النووية للأخت الكريمةآمال الغد 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة






آمال الغد

حياكِ الله وبياكِ أختِ ،أهلا بكِ معنا في دورة الأربعين النووية

ستكون هذه صفحتكِ لحفظ الأربعون النووية بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ على حفظها .




نسأل الله العلي العظيم أن يرزقكِ ختمها على هذه الصفحة وأن يجعلكِ من الفائزين في الدنيا والآخرة .


وفقكِ الله اختي الحبيبة ..

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أسأل الله تعالى أن يعينني على الحفظ وأن يجزي خير جزاء كل من كانت لها يد من قريب أو من بعيد في تحفيزي لحفظ الأربعون النووية

لقد تم بفضل الله حفظ الحديث الأول (1)

"عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر ابن الخطاب رضي الله تعالى عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إنما الأعمال بالنيات, و إنما لكل امرىء ما نوى, فمن كانت هجرته إلى الله و رسوله, فهجرته إلى الله ورسوله, ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أوامرأة ينكحها, فهجرته إلى ما هاجر إليه"

رواه مسلم و البخاري في صحيحهما.

بارك الله فيك وزادك رفعة بالعلم أختِ
داومي على المراجعة لتثبتي ما حفِظْتِ ثَبَتَكِ الله على الطاعة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لقد تم بفضل الله حفظ الحديث الثاني (2)

وعن عمر رضي الله تعالى عنه أيضا قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم, إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر , لا يرى عليه أثر السفر, و لا يعرفه منا أحد, حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه و سلم . فأسند ركبتيه إلى ركبتيه, و وضع كفيه على فخذيه, وقال : يا محمد أخبرني عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: " الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله, و تقيم الصلاة, و تؤتي الزكاة, و تصوم رمضان, وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ". قال : صدقت. فعجبنا له يسأله و يصدقه قال : فأخبرني عن الإيمان. قال: "أن تؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر, وتؤمن بالقدر خيره و شره".قال : صدقت. قال: فأخبرني عن الإحسان. قال: "الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه, فإن لم تكن تراه فإنه يراك". قال : فأخبرني عن الساعة. قال : " ما المسؤول عنها بأعلم من السائل".قال : فأخبرني عن أماراتها قال:" أن ترى الأمة تلد ربتها , و أن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان". ثم انطلق, فلبث مليا, ثم قال : " يا عمر أتدري من السائل؟". قلت: الله ورسوله أعلم . قال :" فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم".

رواه مسلم.

بارك الله فيك وزادك رفعة بالعلم أختِ
داومي على المراجعة لتثبتي ما حفِظْتِ ثَبَتَكِ الله على الطاعة
لقد تم بفضل الله تعالى حفظ الحديث الثالث (3)

عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:"بني الإسلام على خمس:شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله, و إيقام الصلاة, وإيتاء الزكاة, وحج البيت, وصوم رمضان ".

رواه مسلم والبخاري في صحيحهما

بارك الله فيك وزادك رفعة بالعلم أختِ
داومي على المراجعة لتثبتي ما حفِظْتِ ثَبَتَكِ الله على الطاعة
لقد تم بفضل الله حفظ الحديث الرابع (4)

عن أبي عبد الرحمن عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه قال:حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم – و هو الصادق المصدوق-:" إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة, ثم يكون علقة مثل ذلك, ثم يكون مضغة مثل ذلك, ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح, و يؤمر بأربع كلمات: بكتب رزقه, وأجله, وعمله, وشقي أو سعيد, فو الله الذي لا إله غيره, إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه و بينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها, وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه و بينها إلا ذراع فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها".

رواه البخاري و مسلم في صحيحهما.


تصحيح: عن أبي عبد الرحمن عبد الله إبن مسعود(ليس بخطأ لكن الرجاء التقيد بما في صفحة العرض)
بارك الله فيك وزادك رفعة بالعلم أختِ
داومي على المراجعة لتثبتي ما حفِظْتِ ثَبَتَكِ الله على الطاعة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لقد تم بفضل الله حفظ الحديث الخامس (5) :

عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة – رضي الله عنها – قالت :قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "من أحدث من أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري و مسلم, و في رواية لمسلم :"من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.