ام بريطانية لديها جهازان تناسليان 2024.

سُرت بريطانية وزوجها بنبأ حملها بطفلهما الأول لكن المفاجأة كانت عند اكتشاف حقيقة ان لدى الزوجة جهازين تناسليين وهي حالة قلما تسمح بحصول الحمل.

الجيريا

وذكرت صحيفة ‘دايلي مايل’ البريطانية انه بعد 5 أسابيع على حمل ليندساي هاساج أطلعها الأطباء على مفاجأة كبرى وهي ان لديها جهازين تناسليين والجنين ينمو في رحم من رحميها.
وتحدثت هاساج عن حالتها الاستثنائية وقالت ‘أنا أتوق لأن أصبح أماً وأنا أعلم ان زوجي توني سيكون أفضل أب في العالم وبسبب ما اكتشفته أشعر بأن هذا الطفل مميز جداً’.
يشار إلى ان وجود مهبــــلين وعنقي رحم، يقلص احتمالات التخصيب وجاء الحمل هذه المرة عن طريق الصدفة المحض خصوصاً وانها حملت بعد شهرين فقط من اتخاذها وزوجها القرار بالإنجاب بعد زواجهما في يوليوز الماضي.
وقد اكتشفت وضعها بعدما قصدت المستشفى في نونبر الماضي شاكية من آلام في المعدة وخافت من أن يكون الجنين خارج الرحم فخضعت للفحوص إلى أن تبين ان لديها جهازين تناسليين وأن الطفل ينمو في المكان المناسب.
ولفتت الصحيفة إلى ان 8 نساء من كل 10 آلاف في بريطانيا يعانين من هذه الحالــــة، وواحدة مـــن كل مليون هيئتــــها الخارجـــية طبيعية كما هي حال هاساج.
وتخضع المرأة لفحوص روتينية دائمة للتأكد من سلامة حملها.
وعادة ما يكون عنقا رحم، في حالة مثل حالتها، هشين.
وتوقع الأطباء ألا تحمل هاساج مرة جديدة ولذا قالت ‘أنا مسرورة إذ أتيحت لي فرصة أن أكون أماً ولو لمرة واحدة في حياتي’.

[align=center]
جزاك الله الف خير
الجيريا
[/align]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.