اليكي خمس طرق لتنويم الطفل الرضيع: 2024.

الجيريا

لطريقة الأولى:
قومي بإحضار الكوفَلِيَّة "لحاف صغير خاص بالأطفال"، واثني زاوية منه، وضعي رأس طفلكِ على هذه الزاوية، ثم لفي طفلكِ بباقي اللحاف بشكلٍ محكم، وستلاحظين إنخفاض صوت البكاء؛ لأن هذا يذكره بالوضع الذي كان عليه داخل رحمكِ، وعندما يغفو ضعيه على السرير وهو ملتف بهذه الطريقة؛ فهذا يساعد طفلك على النوم لمدةٍ أطول.

الجيريا

الطريقة الثانية:
إحملي طفلكِ وضعي رأسه في منتصف يدِكِ بين المعصم والسَّاعد "أي ضعي رأسه على مفصل الكوع من الداخل"، ووجهي وجهه للأمام وليس للأعلى، وضعي كف يدِكِ على بطنه ويدِكِ الأخرى مُدِّيها على جسمه بأكمله، وقومي بهزه برفقٍ، عندها سيغفو وينام.

الجيريا

الطريقة الثالثة:
إن لم يتوقَّف طفلكِ عن البكاء قومي بتشغيل السِّشوار أو المكنسة الكهربائيَّة أو الغسَّالة أو أيَّ لعبةٍ تصدر أصواتاً مشابهةً لما ذُكِر، فهذا أيضاً يذكِّره بوضعِهِ السَّابق داخلَ رحمكِ حيث أنَّه كان يسمع صوت الضَّوضاء البيضاء في بطنكِ، فبعض الأطفال بعد الولادة يتضايقون من الهدوء التَّام وبالتَّالي يصعب عليهم النَّوم، وبعضهم الآخر ينزعج من الأصوات العالية التي تحيط بهم ولا يستطيعون النَّوم ويستمرُّون بالبكاء؛ لذا هم بحاجةٍ إلى صوتٍ يذكِّرهم بأجواء رحمِكِ.

الجيريا

الطريقة الرابعة:
إن لم يغفُ طفلكِ بعد كل هذه المحاولات، لا تترددي بإصطحابهِ في جولة بالسيّارة إلى أن ينام.

الطريقة الخامسة:
إستعيني باللهَّاية "التِّتيانة"، وضعيها في فمه مع استمرار الهز الخفيف؛ فقد أثبتت الدراسات أنّ التتيانة تحث الدماغ على إفراز مواد تساعد الطفل على النوم وتهيؤه لذلك، ولكن اجعليها آخر خطوةٍ كي لا يعتاد عليها.

وبعد أن ينام طفلكِ شغلي له صوتاً يشبه صوتَ دقات القلب كالساعة أو غيرها؛ لأن هذا أيضاً يذكره بوضعه داخل بطنكِ، فهو يطمئن لصوت دقَّات قلبكِ لأنها تُشعره بالأمان، والآن قومي بتجربة طرق تنويم الطفل كي تضمني الرَّاحة لطفلكِ وتوفري وقتك وتحافظي على استرخاء أعصابكِ.




الجيرياهذا مسكين علاه غبنوه هكدا
بارك الله فيك أختي وردة نصائح مهمة
مشكورات حبيباتي على المرور نورتو صفحتي.
جميل جدااا . هو الطفل حسب الطريقة لي يتعوّد عليها منذ ولادته
و انا برأيي من الأحسن الاستعانة بالطرق التي تطبق و هو في مكان نومه
اذا تعود على حمله في اثناء النوم يشغلك على اداء مهامك
شكراا عزيزتي على الطرح المميز
موفقة ان شاء الله

طرح رائع مشكوووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.