الفرق بين السكر البنى والسكر الابيض 2024.

ماهو الفرق بين السكر البنى والسكر الابيض؟ ولماذا السكر البنى افضل صحيا من السكر الابيض ؟
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
اولا يجب ان نعرف ما هو الفرق بين السكر البنى والسكر الابيض ان السكر الابيض هو سكر طبيعى ولكن اضيف اليه ماده مبيضه تسمى (كلوريد الصوديوم) وذلك من اجل اعطاء السكر اللون الابيض اما السكر البنى فهو سكر طبيعى بدون اى اضافات
_خطورة السكر الابيض
________________
إن السكر الابيض هو أكبر مادة بمفردها في التسبب بإتلاف البنكرياس و خلايا بيتا التي تعتبر الآلية التي ينظم بها الجسم نسب السكر في الدم. و هناك عدة أسباب :
1 – إن الماده المبيضه هي مادة حمضية أكالة جدا ً. فإنها تتحد كيميائيا ً بالسكر عندما يرش السكر بغاز الكلور. كما أن السكر يمتصه الجسم في جهاز الهضم و في الأمعاء كوقود أو مادة الطاقة الأساسية للجسم التي تتكون معظمها من السكر و بأشكال مختلفة. إن ما يزيد من خطورة الامتصاص السريع للسكر في الجسم هو احتواؤه على الكلور مما يسبب ارتفاعات حادة في مستوى السكر في الدم وفي الوقت نفسه يتلف خلايا بيتا.
2 – كما ذكرنا سابقا ً ، فإن السكر الأبيض يدخل إلى الدم بسرعة كبيرة مسببا ً ارتفاعات حادة في مستوى السكر بالدم . و هذا الارتفاع و الانخفاض المستمر لنسب السكر من خلال الاستهلاك المتواصل الذي لا ينتهي لمنتجات تحتوي على السكر،تؤدي كذلك إلى إتلاف البنكرياس.
3 – إن السكر الأبيض يعتبر خال ٍ تماما ً من المحتوى الغذائي . انه مادة غذائية عديمة الفائدة. إن الغرض من ادخال الأطعمة في الجسم هو تزويده بالعناصر الغذائية التي تساعده على القيام بوظائفه المختلفة، و السكر الأبيض يفشل تماما ً في هذه المهمة.
السكر البنى
_________
السكر البني الطبيعي هو اسم للسكر الخام الذي هو سكر بني تم أنتاجه من التبلور الأول لقصب السكر. على هذا النحو "السكر البني الطبيعي" هو خالي من الأصباغ والمواد الكيميائية الإضافية. هناك كثير من دبس السكر في السكر البني الطبيعي، ويعطيها ذلك المحتوى المعدني العالى.السكر البني يحتوي على قيمة أقل قليلاً من السعرات الحرارية من حيث الوزن عن السكر الأبيض بسبب وجود الماء. مائة جرام من السكر البني يحتوي على 373 سعرة حرارية، في مقابل 396 سعرة حرارية في السكر الأبيض. ومع ذلك، حِزم السكر البني أكثر كثافة من السكر الأبيض نظراً لصغر حجم البلوره وربما يملك المزيد من السعرات الحرارية عند قياسه من حيث الحجم. ملعقة من السكر البني بها 48 سعرات حرارية ضد 45 سعرات حرارية للسكر الأبيض
وغالبا وفى العموم ان الكربوهيدرات فى اشكالها الاوليه بدون تكرير تكون افضل صحيا

بارك الله فيك على المعلومة الرائعة
لكن للاسف وين نصيبو السكر البني بلدنا شوية ناقصها السلع هادو
نوغمالمو يتابع ف ليسوباغ ماغشي بلاك بكمية قليلة لانو غالي

مشكورة على المعلومة ميس …
.
.
.
.
السكر البني يجي حلو بزااااااااف …
و غالي شريتوا مرة كيلو بـ 7 اورو صنعت بيه وحد القاطو …
مازاد حتى بنة في القاطو … فقط هو ما يتحرقش بالخف عكس الابيض دقائق على النار يتحرق …
.
.
.
انا ديما نستعمل السكر البني لفوائده
شكرااا للاضافة
هاجر ام ساره

مشكورات حبيباتي على الافادة
مشكورة على المعلومة ان شاء الله يدخوه ويرجع كالبنان في بلادنا
ان شاااااء اللهالجيريا
شكرا على المعلومات حبيبتي ميس
لم أشتره من قبل …. و لكن سمعت بأنه أقل حلاوة من السكر الأبيض
لذلك يستعمله كثيرا مرضى السكري
جزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.