فوائد الجزر

الجيرياجبتلكم اليوم فوائد الجزر ووصفة روووووعة

<H1>فوائد الجزر

الجزر غني بالفيتامينات نيئة أو مطبوخة وهو يشكل جزء كبيرا من عاداتنا الغذائية وهو مليء بالعديد من الخصائص المفيدة جدا لجمال البشرة .

إضافة إلى كونه لذيذا هو غذاء طبيعي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن البوتاسيوم والكالسيوم و المغنيسيوم وهوغني بالفيتامين C ، وله فضائل لا يمكن إنكارها لتوهج الجلد كما أنه يحتوي على الفيتامينات B مع خصائص واقية للجلد وكذلك فيتامين E وبالخصوص فيتامين A أو بيتا كاروتين اللذان يميزانه عن غيره من الخضروات وهذا ما يجعل الجزر أحد الخضراوات الرائعة للعناية بالبشرة .

التجديد والتخلص من السموم :

هذا جزء مثير جدا للاهتمام فزيت بذور الجزر يستخدم في القضاء على حب الشباب ويوصى باستخدامه للقضاء على بثور حب الشباب اضافة الى هذا فالجزر له خصائص لمحاربة آثار الشيخوخة ويكمن هذا في تجديد الخلايا ويستخدم الزيت العطري للجزر في بعض العطور الرجالية .

واقي من الشمس :

البيتا كاروتين الموجود في الجزر هو واقي للشمس ويعطي توهجا فوريا للوجه ماعليك سوى اضافة بعض قطرات من زيت الجزر الى كريمك المعتاد .

و يستخدم زيت الجزر في الكثير من مستحضرات التجميل .

وصفة لماسك من الجزر لبشرة صافية وبراقة :

المكونات المطلوبة :

حبة جزر .

ملعة زيت افاكادو اذا كانت بشرتك جافة .

ملعقة كبيرة من العسل.

ملعقتين من زيت الزيتون.

بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة :

اطبخي حبة الجزر على البخار وقومي بهرسها أضيفي باقي المكونات ماعدا زيت الزيتون اذا كانت لديك بشرة الدهنية واتركي الخليط يبرد .

قومي بتطبيقه على الوجه والرقبة بعد خمس عشر دقيقة امسحي وجهك بمنشفة مبلله واغسلي بالماء الدافئ .

وفي حال عدم توفر العسل أو الليمون أو حتى زيت الزيتون يمكنك صنع الماسك من الجزر فقط ستكون النتيجة رائعة أيضا وذلك بسلق الجزرة وهرسها وبامكانك إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز وتطبيقها على الوجه وغسل الماسك بعد عشرين دقيقة بالماء الدافئ .

حسب ما قدمناه لك سيدتي الجزر مفيد لجمال ونضارة بشرتك يمكن ان تستعمليه لجمالك دون الخوف من أي ضرر قد يصيب بشرتك على عكس المستحضرات التجميلية .

أتمنى تستفيدوا منوالجيرياالجيريا
الجيريا
</H1>

شكرا على الموضوع و المعلومات
الجيريا
شكراااااا على الموضوع
شكرااااااااااااا حبيبتي ربي يبارك فيك الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.