صحتك في فاكهتك . اليمون

  • بواسطة
الجيرياصحتك في فاكهتك … الليمون
الجيريا
الجيريا

] اليمون فاكهه حمضيه تنمو على شجره قصيره دائمة الخضره [IMG]المركب الغذائي بالليمون (دون القشور)

القيمة الغذائية لكل 100 جم

الكربوهيدرات

9.32 جم

الألياف

2.8 جم

الدهون

0.30 جم

البروتين

1.10جم

الماء

91.45 جم

الثيامين

0.040 مجم

الريبوفلافين

0.020 مجم

النياسين

0.100 مجم

حمض البانتوثينيك

0.190 مجم

فيتامين ب6

0.080 مجم

فيتامين ج

53 مجم

الكالسيوم

26 مجم

الحديد

0.60 مجم

الفوسفور

16 مجم

الطاقة

30 سعر حراري

الماغنيسيوم

80 مجم

البوتاسيوم

138 مجم

الزنك

0.06 مجم

فوائد الليمون للجسم – ما فائدة الليمون

فوائد الليمون للمعدة**فوائد الليمون للبشرة**فوائد الليمون للشعر**فوائد الليمون مع الماء في التخسيس**فوائد الليمون مع الماء لمرضى السكري**فوائد الليمون في علاج السرطان**فوائد الليمون للحامل**فوائد الليمون لضغط الدم**ما فائدة**الليمون لإزالة الشعر**فوائد الليمون للأسنان**ما فائدة الليمون للزكام والبرد**ما فائدة الليمون للأظافر**أضرار الليمون**1.**فوائد الليمون للمعدة:

يمكن أن يساعد الليمون على تخفيف مشاكل الهضم , وذلك عند شربه ساخنا , حيث يمكن أن يعمل على تخفيف أعراض مثل , الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ , وسوف يساعد هذا المشروب الساخن البطن على الشعور بالراحة إذا تم تناوله بشكل منتظم , ويساعد أيضا على تنظيم الإخراج من المعدة بشكل أكثر كفاءة. ويعمل أيضا الليمون كمنق للدم , ويساعد عصير الليمون على تنشيط الكبد عن طريق تحفيز الكبد على إنتاج الصفراء , ويمكن أن يكون لعصير الليمون دور كبير في علاج مشكلة الإمساك.

ويمكن أيضا لعصير الليمون أن يعمل على التخلص من غازات المعدة من خلال تأثير حامض الماليك الموجود في الليمون على الحد من الآثار السلبية للإنزيمات التي تساهم في حدوث الغازات. وهناك العديد من الصور من أجل استخدام الليمون لمقامة الإضطرابات الهضمية , منها شرب عصير الليمون الساخن بعد إضافة ملعقة عسل إذا رغبت , ويفضل أن تتناول عصير الليمون على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل. ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع قليل من**زيت الزيتون**في السلطة , وهناك طريقة أخرى للتخلص من مشكلة عسر الهضم , وهي عصر نصف ليمونة وإضافة كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم , ثم تقليبها وتناولها. وهناك طريقة أخيرة للتخلص من مشاكل اضطرابات المعدة , وهي إضافة عصير الليمون إلى شراب النعناع والزنجبيل.

2.**فوائد الليمون للبشرة:

يمكن أن يلعب الليمون دورا كبيرا في الحفاظ على صحة البشرة , حيث نجده تقريبا القاسم المشترك في الكثير من العلاجات الموضعية للبشرة , فهو غني بفيتامين ج الذي يعمل على إنتاج الكولاجين , وحامض الستريك الموجود بالليمون يعمل على التخلص من حبوب الشباب وبثور الوجه ومبيض للبشرة ومزيل لبقع الوجه , واحتوائه على مضادات الأكسدة تجعله مطهرا ممتازا للبشرة , حيث يعمل الليمون على التخلص من السموم التي تتعرض إليها بشرتنا يوميا. لذلك فهو يمكن استخدامه في علاج كثير من مشاكل البشرة , ولكن يفضل الابتعاد عن الشفاة والعيون.

واستخدام عصير الليمون مرة واحدة يوميا قبل النوم على مدار أسبوع أو أسبوعين , سيخلصك من كثير من مشاكل البشرة , ويمكن استخدامه بكثير من الطرق للحفاظ على البشرة , فإذا كانت بشرتك حساسة لحامض الستريك , فإنه يمكنك نخفيفه بالماء قبل وضعه على بشرتك من خلال قطعة قطن وتمريرها على الجلد , ويفضل أن تتم هذه العملية قبل النوم , أو على الأقل عدم التعرض لأشعة الشمس بعدها , وفي الصباح أشطف وجهك بالماء البارد , وتكرر هذه العملية يوميا حتى التخلص من البثور والهالات السوداء والكلف.

يمكن أيضا استخدام قناع الليمون , عن طريق خلط كميات متساوية من الليمون والعسل**وزيت الزيتون**, ويوضع هذا المزيج على الوجه والرقبة , ويترك على الجلد ليجف تماما , ثم يشطف بالماء البارد. **أما بالنسبة للتخلص من خلايا الجلد الميتة , فيمكن عصر ليمونة وإضافة ملعقة من السكر إليها , ثم إضافة كمية صغيرة جدا من الماء , وتمريرها على الوجه باستخدام قطعة قطنية. أما بالنسبة للتخلص من تجاعيد الوجه , فيمكن عمل قناع من عصير الليمون مع العسل وقطرة منزيت اللوز الحلو**, ويوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة , قبل شطفه بالماء.الجيريا

بارك الله فيك حبيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.