تدابير منزلية

السلام عليكن حبيباتي …
اردت ان اضع مجموعة من التدابير البسيطة التي قد تساعد احدانا في تسهيل حياتها اليومية و تنقص من بعض الأتعاب التي نحن في غنى عنها …
01- بعض السيدات يشمخو الحمص و يجمدونه انا عن نفسي نطيبو حتى يولي زبدة و نجمدو و كي نجي نطيب بيه اي شيء – شخشوخة – كسكس – شطيطحة – نرميه آخر 5 دقائق يشرب المرق و خلاص و يكون جاهز و كانه طايب من البداية …
02- المعندنوس و الدبشة نقطعهم و نظيفلهم شوية عصير ليمون و نحطهم في قوالب السيليكون و نجمدلهم بعدها نحطهم في اكياس في المجمد .
03- فواكه تزين الطرطات انا نموت على طارت التفاح لهذا نطيب شرائح التفاح ( خوخ- مشمش- ايجاص -) في قليل من ماء الزهر و السكر و عصير الليمون و نخليها تبرد تماما و نحطها في بورت مونجي و نخليها كي يجي ضيف على غفلة غير نجهز العجينة المكسرة و الكريمة التالية …
04- نجهز كريمة متكونة من – علبة فلان + 03 ملاعق سكر + 03 ملاعق نشاء + كاس و نصف ماء + نخلي الكل يعقد مع بعض و لما يبرد نحطو في مرطبان مثل مرطبان المايونيز و نخليه نحتاجو في عمل لي طارت ..
05- كي نجي نطيب كيفية بالدجاج ندير مرق بزيادة شوية و من بعد كي يطيب و تروح ريحة البصل و البهارات نقص المرق و نحطو يجمد في مكعبات و نحتفظ بيه في المجمد نستعملو في عديد من المرات كمرق خفيف لتحضير كرات اللحمد المفروم او صلصة مع البطاطا المقلية او اي نوع من الخضر ..
06- كنت قبلا نخلي عظام اللحم في المجمد نحتاجها لتجهيز مرق اللحم لكن حاليا نجهز مرق اللحم مباشرة و نحطو في علب صغيرة و نحتفظ بيه في المجمد .
07- لتخزين الفلفل الحلو و الصماطم نفور كل من الفلفل و الطماطم على حدى و نقطعهم و نحطهم في علب التجميد و نحتفظ بيهم و لعلمكن شكشوكة بالفلفل المفور و الطماطم طعمها روعة مختلف جدا و زد على ذلك طراوة في المذاق روعة .
الى ملتقى آخر بحول الله تعالى …

08- نحظر صلصة البيتزا و نجمدها في علب صغيرة كي نسخف على البيتزا ما نتكاسلش خلاص نحظر عجيبنة من ( 02 كاس فرينة + 03 ملاعق صغار خميرة الخبز + فنجان زيت و نلمها بالحليب الدافئ )
09- كي يكون عندي وقت نجهز بعض الخضر الموجود في الثلاجة ( نقطع الزيتون نحتاجو في بعض الطباق ،نجهز بعض المخللات او نحضر بعض الصلصات اليومية او المايونيز وقت الطبخ غير نجبد و نحط ) خاصة كي يكون عندك ضيوف لازم تقعدي معاهم شوية ماشي تقعدي في المطبخ …
الجيريا

شكرا حبيبتي تدابير روعة
يعطيك الصحة
لك راكي غلطتي في القسم نورمالمو تحطيه في قسم التدابير والحلول المنزلية
تقبلي مروري
شكرا حبيبتي زهفت راحت عليا
بارك الله فيك

شاطر شاطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.